المنبر الاعلامي الحر

“بالوثائق ” محافظ سقطرى المعين من الفار هادي يبيع أراضي واسعة من محميات الجزيرة لمندوب #الإمارات بهذا المبلغ المهول”التفاصيل”

يمني برس- متابعات

كشفت وثائق معمدة من وزارة العدل لحكومة الفار هادي عن عملية بيع أراضي واسعة  في إحدى محميات جزيرة سقطرى لمندوب مؤسسة خليفة الاماراتي.

وبحسب الوثيقة  التي “كشفت عنها قناة بلقيس الموالية للعدوان” فقد تم بيع أرضية في منطقة دكسم لمندوب المؤسسة خلفان بن مبارك المزروعي بمبلغ 3 ملايين درهم إماراتي من قبل المحافظ المعين من الفار هادي لجزيرة سقطرى.

وحمل وكلاء محافظة أرخبيل سقطرى في رسالة وجهت إلى ما أسموها  برئيس حكومة الفار هادي في يناير الماضي محافظة سقطرى مسؤولية ما تتعرض له الجزيرة من عبث بالأراضي والمنافذ والإيرادات من قبل دولة الإمارات المحتلة.

وأصدر الوكلاء توجيها الى السلطات المحلية والأمنية في الجزيرة بتفتيش كل ما يخرج من منافذ الجزيرة الرئيسية.

وكان مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني سابقا والتي كان يرأسها محمد سالم باسندوه قد اتخذ قراراً بمنع البيع أو التصرف بأراضي سقطرى.

إلأ انه حكومة الفار هادي  أكدت متناقضة بأن القرار ما زال سارياً ، وإن أي عملية بيع أو شراء للأراضي في سقطرى خصوصاً في المناطق السياحية والمحميات الطبيعية والمناطق المطلة على السواحل يعتبر لاغياً بحكم القانون الذي ضربت به حكومة الفار هادي عرض الحائط.

يذكر أن دويلة الامارات المحتلة أقدمت خلال الأشهر القليلة الماضية على قطع اشجار واسعة من الجزيرة على رأسها شجرة دم الاخوين وقامت باستنساخها مع بقية بعض الاشجار النادرة والشعب المرجانية البحرية ونقلها عبر حاويات كبيرة الى أبو ظبي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com