المنبر الاعلامي الحر

ابعاد المؤامره على الحديدة ومبادرة الراعي في ذكرى التاسيس لحزبه..

بقلم/ حميد القطواني

مبادرة الراعي التي تضمنت دعم واضح وصريح لدور ولد الشيخ الذي يقود مؤامراته كجزء من ادوات العدوان بشقها السياسي والاعلامي.

وتحرك الراعي متكا على فعالية ذكرى تاسيس حزبه و في هذا المرحلة التي بات اليمن فيه اقرب الى النصر يراد منه الضغط لانعاش ورقة الولد الشيخ الميته و لتمرير المؤامره التي يحاول من خلالها تمكين العدو السعواماراكي لتحقيق اطماعه في تقسيم اليمن واحتلاله وتطويع لتلك الاطماع واخر تلك المؤامرات السياسية التي احبطها موقف القوى الوطنية وحكمة القيادة السياسية والثورية.

وتتمثل تلك المؤامرة في مطلب تسليم ميناء الحديدة الذي يرمي من خلالها العدو السعواماركي تحقيق منه ما عجز عن تحقيقه عسكريا والتقدم خطوه في مسار مخططه لتفتيت اليمن بانتزاع تنازلات خطيرة على الوطن اذا تم تمرير هذه الخطوه سوف يتلوها مسلسل من التنازلات التي سوف يفرضها العدوان بعد تحويل الميناء الحديدة الى اداة سياسية لاحداث تغييرات في البنية القيادية في المحافظة تحت عنوان تحييد المحافظة اسوة بمطالب تحييد الميناء سواء في المجال السياسي والعسكري والامني والمجتمعي والوصول عبر تلك القيادات والتغييرات الى تفكيك الجبهة الداخلية واحداث ثغرات الدفاعات العسكرية والامنية وفتح ابواب الحديدة لقوات الغزو لاحتلالها باقل كلفة وهذا ما حصل في العراق واي دولة تسلم نفسها لمؤامرات فرق التفتيش الاممية المخابراتية..

 

رهانات العدوان السعواماراكي في تنفيذ هذه المؤامرة..

اولاً) الاوضاع المعيشية الصعبة التي خلقها العدو السعواماراكي عبر الحصار الاقتصادي والقرصنة على موارد الدولة والاستهداف المباشر لمقدرات الشعب ومصادر ارزاقهم.. وقد فشلت

ثانياً/ اثار الحرب البيلوجية والوبائية وما خلفه وباء الكوليرا من مأسي .. وقد فشلت .

ثالثاً والجديد القديم/ الرهان الاساسي للعدوالسعواماراكي والمرتكز الاساسي هو على الدور السياسي للطابور الخامس للضغط الامني والسياسي والاعلامي على القوى الوطنية الملتحمة مع الجيش واللجان في الميدان والمعبره عن تضحياته لتقديم تنازلات تخدم مخطط واهداف العدوان السعواماراكي.

السؤال هنا لماذا لم يجرء الراعي او غيره سابقا دعم مؤامرة ولد الشيخ بتسليم ميناء الحديدة ? وهل هو غباء ام دور مرسوم في مسار تصعيد العدوان السعواماراكي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com