المنبر الاعلامي الحر

مجاميع مسلحة تابعة للوزير حازب تقتحم مركز تقنية المعلومات وتحاول إيقاف البوابة الإلكترونية للتنسيق الموحد في الجامعات

 

 يمني برس – خاص 

 أقدمت مجاميع مسلحة تابعة  للشيخ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم على اقتحام مركز تقنية معلومات التعليم العالي محاولة  السيطرة عليه واخراج الإدارة التنفيذية للمركز وكافة العاملين فيه.

وتأتي خطوة حازب باقتحام المركز  وطرد إدارته  بعد رفض إدارة المركز والفريق الفني للبوابة الالكترونية  للتنسيق والقبول الموحد تنفيذ توجيهاته المخالفة للقانون  باضافة عدد من الجامعات والكليات الأهلية  في البوابة الإلكترونية  وتمكينهم من القبول والتسجيل في تلك البرامج التي سبق إغلاقها من قبل القضاء والنيابة العامة .

وكان الوزير حازب وجه إنذارا شديد اللهجة الاسبوع الماضي لمدير مركز تقنية المعلومات وهدده  بالاطاحة به من منصبه اذا لم ينفذ توجيهاته المخالفة للقانون  بإضافة البرامج  للبوابة الالكترونية والمنظورة قراراتها بقضية التزوير أمام الجهات الرقابية والقضائية ومنها  هيئة مكافحة الفساد ومباحث الأموال العامة ونيابة الأموال العامة ووجهت النيابة العامة بإيقاف العمل بتلك التراخيص .

هذا واكد مصدر موثوق في  مركز تقنية معلومات التعليم العالي أن إدارة المركز  قررت توقيف العمل في المركز بشكل مؤقت واستدعاء مجلس إدارة المركز المكونة من رؤساء الجامعات باعتبار المركز مستقل مالياً وإدارياً ولا يتقاضى أية موازنة من الوزارة أو من الحكومة بشكل عام بحسب قرار إنشائه للوقوف أمام التطورات الخطيرة في المركز  .

 ويأتي  هذا الإجراء إحتجاجا على مخالفات حازب واجراءته التعسفية بحق المركز مما يهدد بتوقف أهم مشروع ناجح في التعليم العالي ويؤدي إلى تعطيل استكمال مشروع حوسبة أنشطة الجامعات وافشال خطوة القبول الإلكتروني الموحد الذي حقق نجاحاً غير مسبوق  خلال العامين الماضيين .

ولفتت المصادر  إلا أن  عملية اقتحام المركز تعد محاولة لإرهاب إدارة المركز والعاملين فيه وإجبارهم على تنفيذ توجيهات حازب  المخالفة  للقانون .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com