المنبر الاعلامي الحر

هام : صحيفة الاندبندنت الشهيرة تفضح تناقض الحكومة البريطانية في اليمن

يمني برس – تقرير

فضح تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت ما وصفته بتناقض الحكومة البريطانية في اليمن  . حيث أوضحت في تقريرها أن الإدارة العامة في وزارة الخارجية البريطانية وبالتعاون مع إدارة شؤون الكومنولث التابعة لها (FCO)، قامت بتشكيل قائمة تحتوي على اسماء 30 دولة، حيث تعتقد بأن تلك الدول تفتقر إلى الكثير من منظمات حقوق الإنسان وتنعدم فيها الديمقراطية وتزداد الأوضاع فيها سوءًا  يوماً بعد يوم وهذا على الرغم من ذلك قامت الحكومة البريطانية خلال العامين الماضيين بإصدار تصريحات لبيع أسلحة إلى 22 دولة من تلك الدول وقد قُدرت قيمة تلك الأسلحة التي قامت بريطانيا ببيعها لتلك الدول بمبلغ يتجاوز 4.1 مليار جنيه استرليني.

وكتبت الاندبندنت البريطانية بأنه إذا كان هنالك محاولات لتصوير التناقض والنفاق الذي تنتهجه الحكومة البريطانية في سياستها الخارجية، فإن هذا التقرير الذي يدين ويثبت بأن الحكومة البريطانية قامت خلال العامين الماضيين ببيع الكثير من الأسلحة لبلدان مختلفة، لهو خير دليل على تناقضها ونفاقها هذا ومن تلك البلدان اليمن .

ففي أعقاب الهجمات الوحشية التي قام بها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، فلقد فقد نحو 10 آلاف شخص حياتهم وتجدر الإشارة هنا بأن هذه الهجمات التي يقوم بها هذا التحالف جاءت في الوقت الذي يعاني فيه هذا الشعب المظلوم من تفشي وباء الكوليرا في مناطق مختلفة من البلاد ويسعى جاهداً للقضاء على هذا الوباء، ففي الوقت الحاضر هنالك ما يقارب 400 ألف شخص يشتبه بابتلائهم بمرض الكوليرا وهنالك أيضا ألفان شخص فقدوا حياتهم بسبب هذا المرض.

ويقول التقرير : بغض النظر عن الزيادة السريعة في أعمال العنف وسقوط ضحايا، فإن السعودية تُعد واحدة من أكبر الدول التي تقوم بشراء آلأسلحة البريطانية ولقد بلغت قيمة الأسلحة التي باعتها الحكومة البريطانية لنظام آل سعود منذ بداية حربها على اليمن بنحو 3.8 مليار جنيه إسترليني.

إلى ذلك تقول التقارير انه وبرغم  استمرار الحكومة البريطانية بالوقوف مع النظام السعودي ومده بالسلاح في حربه على اليمن زعمت الحكومة البريطانية أن وبالتعاون مع بعض المنظمات الدولية تقدم مساعدات إنسانية لأطفال اليمن الأمر الذي لاقى استهجان واسع في الاوساط الدولية .. ففي حين يقتل أطفال اليمن بالقنابل البريطانية تدعى حكومة بريطانيا أن تقدم مساعدات إغاثية وعلاجية لأطفال اليمن !!

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com