المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تحيي الذكرى السابعة لرحيل العالم الرباني بدر الدين بن امير الدين الحوثي

صنعاء /  يمني برس –
أقيمت في العاصمة صنعاء عصر اليوم فعالية خطابية وإنشاديه في الذكرى السابعة لرحيل العالم الرباني بدر الدين بن امير الدين الحوثي تناولت سيرته العلمية والجهادية خدمة للدين الحنيف.

وفي الفعالية القى مفتي الديار اليمنية شمس الدين بن شرف الدين كلمة أشار فيها الى صلابة العالم الرباني بدر الدين بن امير الدين في قول الحق ومواجهة الباطل في زمن خاف فيه الكثيرون، وتوارى فيه الناصحون.

كما القى وزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي نجل العلامة الراحل كلمة عرض خلالها لصفحات من حيات الراحل الكبير المليئة بتدريس العلم والجهاد في سبيل الله .

من جانبه أشار الدكتور طه المتوكل الى ثمرة ماقام به العالم الرباني في مواجهة الفكر الوهابي الذي كان يداهم الشعب اليمني والأمة ، لافتا الى ان هذا الدور شكل النواة التي حفظت وجه اليمن المتعايش بوجه فكر كان يرمى الى تدمير وتمزيق النسيج اليمني عبر استهداف المذهبين الزيدي والشافعي .

وكان الأستاذ ضيف الله الشامي عضو المجلس السياسي لانصار الله افتتح الفعالية بكلمة عدد من خلالها مناقب العلامة الراحل ، وابرز محطات حياته وفي مقدمها دوره الكبير في مواجهة الظلم الذي تعرضت له محافظة صعدة وابناؤها عبر حروب ست شنت على المحافظة.

وفي الفعالية قدمت فرقة أنصار الله اعمالا إنشاديه في مدح هذا العالم الرباني الذي تفخر به اليمن، وذاع صيته في العالم الإسلامي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com