المنبر الاعلامي الحر

بقلم (عبدالوهاب الشرفي ) تعليقاً على خبر ورد في موقع الأهالي نت ” أبناء حاشد رهائن عند أنصار الله “

يمني برس _ أقلام حرة :

بقلم / عبدالوهاب الشرفي [email protected]

الشرفي

ابناء حاشد ” رهائن ” عند ” انصار الله ”

( قالت مصار قبلية إن جماعة الحوثي المسلحة طلبت من مشايخ في حاشد تسليم رهائن من ابنائهم . وأكدت المصادر للأهالي نت أن جماعة الحوثي طلبت من مشايخ من قبيلة حاشد تسليم رهائن من ابنائهم لضمان الصلح الذي يقضي بتأمين ما بات يعرف بـ(الخط الأسود) الذي يضمن للحوثي المرور من الطريق العام بمقاتليه وأسلحته دون أن تعترضه القبائل، إلى جبهات محيطة بالعاصمة صنعاء، وهي الجبهات التي قد تصل إلى قلب العاصمة، ويضمن للقبائل عدم الاعتداء عليهم أو التعرض لهم، من قبل مسلحي الحوثي . الجدير بالذكر أن نظام الرهائن كان متبع لدى الأئمة لضمان ولاء المشايخ ورجال القبائل، وعدم خروجهم عن الطاعة أو نقض الصلح. )

ما سبق هو ” خبر ” , ولا اكذب عليكم فهو بالفعل خبر نشره موقع الاهالي نت وهو ذات الموقع الذي نشر في بداية الاحداث الحاصلة في المحافظات الشمالية ان الحوثي اشترى سلاحا كيميائيا بمليار دولار ؟؟!! .

ليس الاهالي نت فقط وانما كثيره هي ” العادمات ” التي تطلق غازاتها الضارة لتلويث الاجواء , وتعتقد في قراره نفسها ان الصحافة هي ممارسة الكذب والاختلاق والتخويف والتشويه , وبالطبع كله ” الى ظهر ” مصدر قبلي , مصدر عسكري , مصدر رئاسي , شاهد عيان , مراقبون , سياسيون , مهتمون , و ” حط في الخُرّج ” . مجموعة من الدجالين الذين اوقفوا انفسهم لخدمة قوى النفوذ وعلى استعداد ان يفعلوا اي شيء وان يمارسوا اي اثم وان يذيعوا ويشيعوا في الناس كلما يشعل وكل ما يبقي على اي فتنة متقده , هولاء يتموّلون من قوى النفوذ ويخدمونها بتفاني في الخساسة ويعتقدون ان الكذب هو الاكسجين الذي يمكّنهم من الاستمرار في العيش وفي الحضور , وهم يكذبون عن وعي كامل وينسجون كذبتهم تماما كما تنسج العنكبوت بيوتها ليقع في شراكها كل تائه .

ما تقوم به هذه ” العادمات ” ليس صحافة ولكنه جزء من ” الحرب ” التي تشنها قوى النفوذ على ابناء الشعب اليمني منذ عقود , و كل جريمة تمت بحق هذا الشعب كان على عديمي الضمير هولاء تغطيتها وتشرّيعها , و كل نهب تم لثروات وخيرات هذا الشعب كان عليهم تشتيت الانظار عنه وصرفها الى مواضيع اخرى وهمية ومنسوجه من وحي الخيال ومن ايحاء العصابية والعقد النفسية التي يحملونها , وكل صوت حر تم قمعه وإضاعته كان على هولاء تشويهه وتسفيهه وقلب صورته الى مخرب وعميل وعدو .

و كل جريمة وكل اثم وكل تجاوز قامت به قوى النفوذ بحق ابناء الشعب اليمني كان هولاء شركاء فيه . الخبر اعلاه نموذج جيد لما تمارسه هذه ” العادمات ” من تزييف لوعي المجتمع ومن خلق صور تخيف بعضه من بعضه وتستعدي بعضه ضد بعضه . ونموذج جيد على ان قوى النفوذ لم تتقد خطوة واحده ولم تتصالح او تفكر في التصالح مع ابناء الشعب , ولازالت تمارس نفس ” الزفة ” التي مارستها على مدى من اكثر من ثلاثة عقود , تلك ” الزفة ” التي وظفت فيها ثوريّة ابناء اليمن لتضربهم بها فترفع صوتها بتصفيه ” الامامة ” لتغطي على ممارساتها التي هي اقبح واسفه واشد وانكي مما تلوّكه عن عهد الامامة .

الخبر اعلاه نموذج جيد على ان هولاء الاشقياء الذين يقتاتون على خدمة قوى النفوذ لم يستوعبوا هم ايضا المتغيرات في البلد , وان ابناء البلد قد عرفوهم وكشفوهم وعرفوا لؤمهم وكذبهم وخبروا اساليبهم الخبيثة , وعلى انهم لازالوا يضعون انفسهم في خانة خصوم ابناء الشعب والمسئولين عن تزييف وعيه و جعله يعيش في ” زفة ” قوى النفوذ . و نموذج جيد على ما يفعله هولاء من الوقوف في طريق كل عمل جيد وكل جهد طيب يفضي الى ائتلاف اليمنيين وتوحدهم واصلاح شأنهم , فهذا الخبر يأتي ضمن ما تقوم به قوى النفوذ من دور لأفشال وتشويه جهد الخيرين في الدولة الذين توصّلوا اليوم الى صلح عام بين ابناء حاشد جميعا يؤذن بعهد جديد من التأخي والتعايش .

وتماما كما كان هولاء يمارسون ذات الدور مع كل الجهود الخيرة التي كانت تعمل على تلافي الاحداث التي شهدها اكثر من مكان في المحافظات الشمالية بقصد تشويهها وتفويت الفرصة على الاصطلاح وابقاء نار الفتن متقده . و نموذج جيد على الاساليب الخبيثة لهذه ” العادمات في استخراج كل قبح وتحظيره في اذهان الناس , وفي التوظيف الاثم للتاريخ والجغرافيا وحتى للدين وللهوية لخدمة مشروع قوى النفوذ في تشتيت ابناء هذا الشعب وضرب بعضه ببعضه حتى لا يتقوّى ولا يلتفت الى ما تمارسه من الإثم والجُرم والقبح بحقه .

الخبر اعلاه هو واحد مما يذاع في الناس بقصد التضليل والتزييف والتحريض والاغراء والقلقة ,وما يجب تجاهه هو رصده وتوثيقه ليتم مسألة من يمارسونه قانونا عنه عندما يفرض ابناء الشعب اليمني الدولة والنظام والقانون في بلدهم رغم انف قوى النفوذ و انف من اوقفوا انفسهم ليكونوا خدما لهم على حساب الوطن وشعبه .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com