المنبر الاعلامي الحر

رئيس الجهاز المركزي للإحصاء: اليمن شهد أوسع وأشرس عدوان في تاريخه المعاصر “تفاصيل”

رئيس الجهاز المركزي للإحصاء: اليمن شهد أوسع وأشرس عدوان في تاريخه المعاصر “تفاصيل”

يمني برس- خاص

 

أكد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد إسحاق، إلى أن اليمن شهد أوسع وأشرس عدوان في تاريخه المعاصر خلال الفترة مارس 2015م وحتى يومنا هذا.

 

جاء ذلك خلال تقديمه مع وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم،  تقريراً لرئيس مجلس النواب يحيى عل الراعي، اليوم الأثنين، حول  آثار العدوان على الاقتصاد اليمني خلال الفترة من 2015م – 2018م .

 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في تقريره إلى استمرار العدوان الذي مر عليه سنوات طويلة يزيد من  حصيلة الضحايا والمصابين والجرحى وأتساع  حجم الدمار الهائل في البنية التحتية ( المساكن والمنشآت والجسور وشبكات المياه والكهرباء والطاقة وغيرها ) بالإضافة إلى المعاناة والظروف الإنسانية القاسية التي يعيشها اليمنيون وتشريد ملايين السكان .

 

وبين إسحاق إلى الخسائر المباشرة وغير المباشرة الأكبر تعرض لها الاقتصاد اليمني في مختلف القطاعات وانعكاس ذلك على الناتج المحلي الإجمالي الذي شهد انكماش متواصل منذ عام 2015م بمعدلات نمو سالبة .

 

ولفت في تقريره إلى أنه مع استمرار العدوان فإن الاقتصاد سيواصل النزيف والخسائر بأرقام كبيرة لا يمكن تجاوزها في الوقت القريب وارتباط ذلك بشكل مباشر بمعيشة السكان ..

 

فيما أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء أن هذا التقرير يقدم نتائج أولية لحجم الدمار والخسائر والإضرار التي لحقت باليمن وعلى وجه الخصوص الاقتصاد الوطني لتكون دليل إرشادي لوضع الحلول والمعالجات الممكنة والسريعة لإيقاف التدهور وإعادة الحياة إلى شرايين القطاعات الاقتصادية وكذلك إبراز حجم الدمار لكافة المنظمات ودول العالم .

 

………….

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com