المنبر الاعلامي الحر

هذا ما أقرته سلطات العاصمة صنعاء بشأن الدوام الرسمي والعمل خلال شهر رمضان

هذا ما أقرته سلطات العاصمة صنعاء بشأن الدوام الرسمي والعمل خلال شهر رمضان

يمني برس:

 

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد، خطة العمل خلال شهر رمضان بقطاعات النظافة والأشغال والأمن والمرور.

 

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، مهام وكلاء الأمانة وقيادات المديريات والجهات الخدمية في تعزيز الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء وأمناء عموم المديريات إلى برنامج مكتب الأشغال وصحة البيئة في تنظيم الأسواق والبساطين والحد من الاختناقات المرورية وكذا آلية عمل قطاع الخدمات خلال شهر رمضان.

 

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تعزيز الأداء خلال الشهر الكريم، خاصة نظافة الشوارع الرئيسة والأحياء بالتنسيق مع الجهود الرسمية والمجتمعية ومشروع النظافة والمجالس المحلية والمشائخ وعقال الحارات.

 

ووجه مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات بتكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على أسعار المواد الغذائية والإستهلاكية والمخابز والأفران، خلال الشهر الفضيل .. حاثا مدراء المديريات على مضاعفة الجهود لما من شأنه ضبط المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية.

 

كما وجه عٌباد مدراء المديريات بمتابعة تطبيق أسعار مياه الآبار ووايتات المياه وفقاً للقرارات الصادرة بهذا الشأن وضبط المخالفين .. مشدداً على أهمية تفعيل دور غرف عمليات المياه، بما يسهم في معالجة أي صعوبات في هذا الجانب خلال شهر رمضان.

 

من جانبه أكد مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش الحرص على مضاعفة جهود أعمال النظافة خلال شهر رمضان عبر مناطق النظافة بالمديريات. 

 

ولفت إلى أهمية دور وسائل التوعية البيئية لرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وسبل الحفاظ عليها وتعزيز المشاركة المجتمعية في هذا الجانب.

 

وأوضح جحيش أن الدوام الرسمي لأعمال النظافة وجمع المخلفات في أيام شهر رمضان، سيتم من 12 ليلاً حتى الرابعة فجراً الفترة الأولى، على أن تبدأ الفترة الثانية من الخامسة فجراً حتى التاسعة صباحاً، والثالثة من الواحدة ظهراً حتى الخامسة عصراً، والفترة الرابعة من الـ 7 مساءً حتى 11 ليلاً.

 

وشدد المجتمعون على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية من وباء كورونا، خاصة بالمطاعم والأسواق العامة والمولات ووسائل النقل المختلفة والفرز.

 

حضر الاجتماع المدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني ونواب مديرا الأشغال والنظافة ومدراء مناطق الأشغال والنظافة وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com