المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. رئيس حكومة صنعاء يصدر توجيه هام وعاجل بشأن إعادة تطبيع الحياة ويعلن الإنتصار على جائحة كورونا

ورد الآن.. رئيس حكومة صنعاء يصدر توجيه هام وعاجل بشأن إعادة تطبيع الحياة ويعلن الإنتصار على جائحة كورونا

يمني برس:

 

وجه رئيس مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم السبت، وزير الصحة برفع رؤية الوزارة لإعادة تطبيع الحياة اليومية إلى مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماعه المقبل واتخاذ ما يراه مناسباً من قرارات بهذا الشأن.

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، أثناء لقائه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، بالجهد الوطني الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة العامة والسكان وجيشها الأبيض في مواجهة وباء كورونا بما في ذلك كوادر المؤسسات الطبية الأهلية.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى النجاح الذي حققته الوزارة وكوادرها الطبية والصحية والفنية في مواجهة كورونا رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها نتيجة شحة الامكانيات ..

 

واعتبر ذلك انتصاراً مهماً ونوعياً يضاف الى سجل الانتصارات التي يصنعها الشعب اليمني في مختلف الجبهات العسكرية والأمنية والتعليمية وغيرها .

 

وقدّم الوزير المتوكل عرضاً، عن الجهود المبذولة من قبل الوزارة ومختلف الكوادر الصحية في المؤسسات الرسمية والخاصة على المستويين المركزي والمحلي في مواجهة التحدي الصحي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد..

 

وأشار إلى رؤية الوزارة بشأن الاستعداد لتطبيع الحياة اليومية في الجانبين الرسمي والمجتمعي والبدء بعدد من القطاعات الحيوية مع مراعاة تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية والنظافة العامة ..

 

وثمن وزير الصحة دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وتعاون مختلف الجهات ذات العلاقة مع الوزارة والذي كان له بالغ الأثر في بلوغ النتائج الطيبة في مواجهة جائحة كورونا حتى الآن.

 

ووجه رئيس الوزراء، وزير الصحة برفع رؤية الوزارة لتطبيع الحياة اليومية إلى مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماعه المقبل واتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات بهذا الشأن.

 

وكانت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في صنعاء قد كلفت في السادس من يوليو، لجنة مصغرة برفع تقرير خلال الأيام المقبلة إلى المجلس السياسي الأعلى حول إعادة تطبيع الحياة بالتدريج مع أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية الوقائية والتعليمات الإرشادية للوقاية من وباء كورونا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com