المنبر الاعلامي الحر

محطة مارب الغازية تعود إلى نطاق الخدمة بعد تعرضها لإعتدائين متكررين .

يمني برس _ مأرب :

محطة كهرباء

أكد نائب مدير محطة مأرب الغازية، محمد سبولان إعادة غازية مأرب إلى نطاق الخدمة، في وقت متأخر من مساء الأحد، بعد تعرضها لاعتداءين متكررين في وقت متأخر مساء السبت (فجر الأحد).

وحسب وكالة خبر للأنباء فقد وأوضح سبولان أن محطة مأرب الغازية عادت للخدمة في الوحدات الثلاث لتوليد الطاقة، بعد أن تعرضت خطوط نقل الطاقة لاعتداءين وقع الاعتداء الأول من قبل شخص يدعى “ج” في منطقة الساقط في الساعة الـ12 ليلاً (فجر الأحد) في الدائرة الأولى.

وأشار إلى أنه “بعد الاعتداء الأول على الدائرة الأولى وقع اعتداء آخر بعد بنصف ساعة بعمل خبطة حديدية في المنطقة ذاتها ما أدّى إلى خروج الدائرة الثانية”.

وأضاف: “في الساعة الـ7 من مساء الأحد بدأنا تشغيل المحطة وتم إدخال التبديل الأول وفي الساعة الـ11 مساءً اكتملت إعادة خدمة محطة مأرب الغازية في الوحدات الثلاث لتوليد الطاقة”.

وكانت محطة مأرب الغازية خرجت عن الخدمة، فجر الأحد، إثر وقوع اعتداء تخريبي على خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمنطقة آل راشد منيف بوادي عبيدة التابعة لمحافظة مأرب (شرق اليمن).

مصدر أوضح لـوكالة خبر أن مسلحين قبليين قاموا برمي خبطة حديدة على أسلاك خطوط نقل الطاقة الكهربائية في الكيلو 20، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الجمهورية جراء خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة بفعل الإعتداء.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين المعتدين على أسلاك الكهرباء منعوا الفريق الهندسي من دخول المنطقة لرفع الخبطة الحديدة وإصلاح الأضرار، مشيراً إلى أنهم يطالبون بالإفراج عن سجين في العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com