المنبر الاعلامي الحر

بعد ممانعة الجامعة ورفضها التعاقد مع شركة أمنية تتكفل بحمايتها .. اللجان الطلابية الثورية تقرر إغلاق بوابات جامعة صنعاء حتى الإستجابة لمطالبها .

يمني برس _ خاص :

اللجان الطلابية الثورية

في خطوة تصعيدية جديدة , اللجان الطلابية الثورية , والمرابطة منذ مايقرب من شهرين في بوابات جامعة صنعاء بغرض حمايتها وتأمينها قررت اللجان الطلابية الثورية إغلاق جميع بوابات جامعة صنعاء وذلك بعد رفض رئاسة الجامعة التعاقد مع أيّ شركة أمنية خاصة تتكفل بحماية الجامعة .

هذا وأصبحت جامعة صنعاء ممراً عاماً وشارعاً تمر منة جميع سيارات المواطنين الغير مرتبطين بالجامعة والغير حاصلين على تصاريح دخول في مشهد لم تشهدة الجامعة من قبل خصوصاً في ظل الإزدحام الشديد والإختناق المروري الذي تشهدة العاصمة صنعاء .

مصدر مسؤول في اللجان الطلابية الثورية قال أن اللجان طالبت رئاسة الجامعة بإغلاق البوابة الجنوبية للجامعة التي تمثل منفذاً لجميع سيارات الخط الدائري _ الستين غير أنها لاقت ممانعة ورفض من قبل رئاسة الجامعة .

و إزاء رفض وممانعة رئاسة الجامعة بإغلاق البوابة الجنوبية للجامعة و التعاقد مع شركة أمنية تتكفل بحمايتها قال المصدر أن اللجان الطلابية قررت هذا التصعيد والذي سيستمر حتى تنفيذ المطالب الطلابية الكاملة في أقرب وقت .

هذا وكانت اللجان الطلابية الثورية المُشكلة من طلاب الجامعة قد تكفلت بحماية الجامعة من أيّ محاولات للنهب والعبث بمحتويات الجامعة  حرصا منها على حفظ جميع الوثائق الطلابية والإدارية والتي بفقدانها أو العبث بها سيدمر مستقبل عشرات الآلاف من الطلاب وذلك منذ يوم 21 سبتمبر بعد أن تخلت الأجهزة الأمنية عن القيام بواجبها في حماية المؤسسات والمنشئات الحكومية .

و كانت اللجان الطلابية الثورية قد أصدرت بياناً في الـ 29 من إكتوبر طالبت فية رئيس الجامعة بسرعة إستبدالها بحرس مدني خصوصاً وأن من يتكفلون بحمايتها طلاب ينتسبون إلى مختلف الكليات بالجامعة وهو ما جعلهم يتركون محاضراتهم الدراسية مما انهك أبدانهم و ضاعف الجهد عليهم بالتفكير في حراسة الجامعة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com