المنبر الاعلامي الحر

صنعاء.. رئيس الوزراء يعزي في وفاة العالم الجليل الدكتور سيد مصطفى سالم

صنعاء.. رئيس الوزراء يعزي في وفاة العالم الجليل الدكتور سيد مصطفى سالم

يمني برس:

 

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة العالم المصري اليمني الجليل والمؤرخ الكبير الدكتور سيد مصطفى سالم أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب بجامعة صنعاء، والذي وافته المنية يوم أمس الأحد عن عمر ناهز 86 عاماً.

 

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أسرة الراحل الدكتور سيد مصطفى، بمناقب الفقيد الذي يعد من أبرز وأهم المؤرخين للتاريخ اليمني وممن قاموا بأدوار علمية كبيرة في خدمة التعليم العالي في اليمن على مدى أربعة عقود متواصلة رافق خلالها نشأة جامعة صنعاء ومراحل تطورها وتوسعها والذي تتلمذت وتخرجت على يديه الأجيال المتلاحقة في الليسانس والدكتوراه.

 

ولفت إلى مؤلفاته التاريخية القيّمة عن اليمن وتاريخه الكبير وتأصيله العلمي لحقوقها التاريخية والجغرافية في البر والبحر والتي كان لها الأثر الهام أثناء التحكيم الدولي بشأن جزيرة حنيش.

 

وأكد الدكتور بن حبتور أن خسارة اليمن برحيل هذا العالم المصري الجليل الذي منحت له الجنسية اليمنية عرفاناً وتقديراً ووفاءً لجهوده النوعية والمخلصة كمؤرخ كبير قدّم لليمن الكثير والكثير من المؤلفات والأبحاث التي تؤكد حبه الكبير وانتمائه الروحي لها، هي خسارة كبيرة لا تقل عن خسارة الشعب المصري.

 

وعبر رئيس الوزراء عن صادق أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وقطاع التعليم العالي وزملاءه وطلابه بهذا المصاب.. سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com