المنبر الاعلامي الحر

وزير العدل: الوزارة تعمل جاهدة على مساندة الأطفال في ثلاثة مسارات

وزير العدل: الوزارة تعمل جاهدة على مساندة الأطفال في ثلاثة مسارات

يمني برس/
دعا وزير العدل القاضي نبيل العزاني، هيئات ومنظمات المجتمع الدولي، إلى تحقيق الحماية والعدالة المتساوية لجميع أطفال العالم والنظر لأطفال اليمن كضحايا للحرب العدوانية التي يشنها التحالف الأمريكي السعودي.

وأكد خلال لقائه نائب الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” لوسيانو كالستيني، أن الآثار المترتبة على العدوان والحصار والقصف على أطفال اليمن، تتطلب من المجتمع الدولي التعامل معهم أسوة بغيرهم من الأطفال ضحايا الحروب في الدول الأخرى دون تمييز.
وأكد أن الوزارة تعمل جاهدة على مساندة الأطفال في تماس مع القانون عبر عدة مسارات منها الوقائي في توعية الأسرة بأهمية حماية الطفل، ومسار التعامل مع الأحداث في أقسام الشرطة أثناء الضبط، والذي يتطلب تأهيل وتدريب العاملين في الضبط القضائي، والمسار الثالث إيداع الطفل في دار الرعاية وإجراءات التأديب والمحاكمة، ما يتطلب إنشاء مجمعات قضائية للأحداث ودور رعاية وتأهيل وتوفير اخصائيين اجتماعيين ونفسيين، وإعادة دمجهم في المجتمع.

وتطرق وزير العدل إلى أهمية الدور الذي تقوم به اليونيسف، وضرورة العمل الجاد في مجال عدالة الأطفال.. معرباً عن أمله في مضاعفة اليونيسف لجهودها في التخفيف من الآثار السلبية لتداعيات العدوان على أطفال اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com