المنبر الاعلامي الحر

افتتاح مركز الأمل لمعالجة الأورام

افتتاح مركز الأمل لمعالجة الأورام

يمني برس/

افتتح أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين الورافي أمس ، مركز الأمل لمعالجة الأورام السرطانية بتكلفة 250 مليون ريال، على نفقة فاعلي خير، ومساهمة من السلطة المحلية.

ويتكون المشروع من أربعة طوابق تشمل أقسام الرقود، والمختبرات والصيدلية والدعم النفسي للأطفال والأشعة مع الإدارة والمرافق العامة.

واطلع الورافي ومعه وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، وقاسم المساوى ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان حسن الكبوس، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله السماوي، على الخدمات والتجهيزات في مركز الحياة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

واستمعوا، إلى شرح من عضو مجلس أمناء فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان بالمحافظة محمد منصور، حول مستوى التجهيزات في مركزي الأمل للأورام، والحياة لمكافحة سرطان الثدي، والخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وأوضح أن فرع المؤسسة استقبل خلال العام الماضي ستة آلاف و500 حالة.. معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا على تزايد انتشار المرض نتيجة الأسلحة المحرمة التي استخدمها تحالف العدوان ضد أبناء الشعب اليمني.

وتطرق منصور إلى ما يواجهه فرع المؤسسة من أعباء مادية متزايدة في تقديم خدمات الرعاية وعلاج المرضى الوافدين.. لافتا إلى أهمية تضافر الجهود ﻹنقاذ حياة المرضى والتخفيف من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com