المنبر الاعلامي الحر

السيد نصر الله يعلق على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

السيد نصر الله يعلق على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

يمني برس/

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن القرار الأمريكي بالعدوان على اليمن ينم عن جهل وحماقة، واتهم سياسة الولايات المتحدة بالتناقض، حيث تتحدث عن عدم توسيع نطاق الحرب وتسعى في الوقت نفسه لتوسيع النزاعات.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها في الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله اليوم الأحد، بذكرى استشهاد القائد الجهادي الشهيد على طريق القدس وسام طويل “الحاج جواد” في بلدة خربة سلم الجنوبية.

وقال السيد نصر الله إن القرار الأمريكي بالعدوان على اليمن لن يمنع الشعب اليمني، وإن العقلية الاستكبارية تجعل الأمريكيين يظهرون على أنهم جهلة وحمقى.

وأضاف أن الأمريكيين سيتحملون تبعات قرارهم بشأن اليمن، وأنه سيؤدي إلى استمرار استهداف السفن الإسرائيلية المتجهة إلى فلسطين المحتلة، ما يشكل تهديدًا لأمن الملاحة في البحر وللسفن غير المرتبطة بالأمر.

وتابع بأن الرد اليمني يقرره اليمنيون ويخطئ بايدن وإدارته في إرسال الرسائل إلى إيران وتهديدها بشأن اليمن.. ما بين اليمنيين ومن اعتدى عليهم “الميدان والأيام والليالي” وسيكتشف الأمريكي مدى خطئه.

وأكد أن الادعاءات بوجود تحالف دولي ضد اليمن غير صحيحة، مشيرًا إلى أن الحلف الحقيقي هو الحلف الأمريكي البريطاني، وأشاد بموقف علماء البحرين وشعبها الذين أدانوا موقف حكومة آل خليفة.

ولفت إلى أن القرار الأمريكي لن يهدد إيران، وأن القرار الحاسم يكمن في يد الشعوب والدول التي تدعم اليمن في مواجهة العدوان.

ودعا السيد نصر الله كل عربي ومسلم وحر وشريف للتضامن والمساندة لليمن، مؤكدًا أن يوم القيامة سيسأل الذين تخاذلوا أو تجاهلوا موقف اليمن في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com