المنبر الاعلامي الحر

هام… بيان عربي صيني مشترك

هام… بيان عربي صيني مشترك

يمني برس/

أدان البيان المشترك الصادر عن أعمال أمام الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، في بكين، اليوم الخميس، استمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، استنكر البيان المشترك، العدوان الصهيوني على مدينة رفح، وقصف خيام النازحين، والسيطرة على معبر رفح، ورفض تنفيذ مخططات ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى خارج أرضه.

وندد البيان المشترك، “بسياسة تجويع الشعب الفلسطيني وتعريضه للمجاعة، والحصار القاتل الذي يقطع كل أسباب الحياة عن قطاع غزة، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية والبنية التحتية في القطاع”.

وطالب البيان، مجلس الأمن بتبني قرار ملزم لتحقيق الوقف الفوري والشامل والدائم الإطلاق النار، ووقف التهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني، وضمان تدفق المساعدات الإغاثية إلى كامل قطاع غزة، وتنفيذ قرارات المجلس ذات الصلة، وإعادة الحياة إلى طبيعتها في القطاع.

كما استنكر البيان، استخدام الولايات المتحدة للفيتو، لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأعرب عن دعمه للأوامر والإجراءات المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد العدو الصهيوني بشأن مخالفتها لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، مشددا على ضرورة امتثال كيان العدو لالتزاماتها القانونية، خاصة القانون الدولي الإنساني.

وأكد البيان أن على العدو الصهيوني أن تتحمل المسؤولية عن الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com