المنبر الاعلامي الحر

صعدة تخرج بمسيرات مليونية في 21 ساحة

صعدة تخرج بمسيرات مليونية في 21 ساحة

يمني برس/

شهدت محافظة صعدة، اليوم الجمعة، أكثر من 21 مسيرة نصرة ودعما للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات)، بالتزامن مع خرج عشرات المسيرات في مختلف المحافظات.
وخرجت المسيرة المركزية الكبرى بمحافظة صعدة في ساحة المولد النبوي الشريف غرب المدينة، بالتزامن مع خروج مسيرات في مختلف مناطق ومديريات المحافظة، في ساحات الشهيد القائد، آل سالم، شعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح، عَرو وجمعة بني بحر، العين والقهرة بالظاهر، وربوع الحدود ومدينة جاوي بمجز، الجرشة بغمر، قطابر، كتاف، ذويب، آل مقنع بمنبه، وفي ساحات الخميس بمنبه، شدا، عُضْلَة بالحشوة، آل ثابت بقطابر للخروج الشعبي.

وحمل المحتشدون رايات الحرية والأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المنددة بالعدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني في قطاع غزة المحاصر.

وندد المتظاهرون بالعدوان الأمريكي البريطاني مساء أمس الخميس على العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وأدى إلى ارتقاء وإصابة العشرات من المدنيين، مطالبين القوات المسلحة اليمنية بالرد على هذه المجازر.

وعبر المتظاهرون عن استنكارهم لجرائم الأمريكية والصهيونية بحق أهالي غزة، منددين بالخذلان العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني، مؤكدين استعدادهم للنفير والمشاركة الفعلية في معركة تحرير المقدسات ونصرة الشعب الفلسطيني.

وهتف المحتشدون بعبار (يا غزة القادم أعظم.. معكم بالروح وبالدم)، (لازم أمريكا تفهم.. القادم أعظم وأعظم)، (لا تراجع لا خذلان.. حتى ينكسر الطوفان)، (هذا اليمن.. هذه اليمن.. باتدفع أمريكا الثمن)، (قائدنا حذر وانذر.. ويل الشيطان الأكبر)،(واصل تصعيدك واصل.. يا الشعب اليمني الباسل)، (الشعب اليمني استنفر.. لن يتراجع أو يفتر)، (سمـاؤنا مسـتـنـفـره.. و”الإم كيو” مبـوّره)، (الحملات الإعلامية.. ضد بلادي تضليليه)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (مع غزة صامدين.. الله خير الناصرين)، (حمداً لله الديان.. أن وفَّق يمن الإيمان- ليواجه دول الطغيان)، (افكر واعقل يا ابن سعود.. درب الأمريكي مسدود)،(فوضناك فوضناك يا قائدنا فوضناك)،(لبيناك لبيناك.. واحنا سلاحك في يمناك).

مستمرون في نزال الأمريكي حتى النصر

وخلال المسيرة ألقى محمد علي الحوثي كلمة أكد فيها مواصلة اليمن المواجهة ضد الأمريكيين حتى تحقيق النصر، مشددا على أن اليمن لا يخاف من التهديدات والحروب الأمريكية، وسيواصل معركته حتى تحقيق النصر.

خاطب الأمريكي والإسرائيلي وكل أعداء الجمهورية اليمنية بقوله، “أن تهديداتكم لا يمكن أن تؤثر علينا، ولا يمكن لحربكم النفسية والإعلامية ولا الثقافية أن تؤثر فينا ونحن نمتلك القرآن.

وانتقد تصريحات السفير الأمريكي التي قال فيها “لا يمكن أن نخطو في خطوات السلام وكعب الحوثيين عالي بطائراتهم وصواريخهم”، وخاطبه عضو المكتب السياسي بقوله هل تعتقد أنك أن مسؤول عن الحرب.

وأضاف، هل تركتم السلام للفلسطينيين وهم يحملون الحجارة؟، هل تركتم لنا السلام قبل أن تشنوا علينا أول غارة؟ مردفا هل تعتقد (السفير الأمريكي) أننا دخلنا في هذه المعركة ونحن ننظر إليك كصديق مدلل، هل تعتقد أننا نرجو ودك؟ لا.

وأكد بقوله “ليس هذا الشعب ممن يخطب ود أمريكا بل هو من يعد نفسه للنزال والمواجهة مع الأمريكيين، وسنبقى في نزال الأمريكي حتى النصر وحتى إيقاف العدوان على غزة وفك الحصار عنها.

 

بيان مسيرات (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات)

أكد بيان مسيرات (مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات) أن الشعب اليمني يخرج في مسيرات كبرى نصرة لغزة واستنكارا للجرائم الصهيونية على غزة.

وحيا البيان صمود واستبسال الشعب الفلسطيني وثبات مجاهديه العظماء في وجه أكبر حرب حاقدة،كما حيا العمليات البطولية الأسطورية للمجاهدين في فلسطين، ولبنان والعراق، وللعمليات النوعية لقواتنا المسلحة الشجاعة ضد سفن العدو.

وحذر تحالف العدوان السعوي الأمريكي من المضي في مؤامراتهم لاستهداف الاستقرار المعيشي في اليمن، وخاطبهم بقوله: موقفنا في مناصرة الشعب الفلسطيني ثابت مهما كانت التحديات.

دعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني، والاتجاه إلى التربية الإيمانية الجهادية الواعية والمسؤولة لحماية المجتمعات والأجيال من خطر التمييع والانحلال

حذر من الخداع والتظليل الذي تمارسه أمريكا للتنصل من جرائمها في فلسطين وكل المنطقة، مؤكدا أن أمريكا شريك في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

دعا حكام البلدان العربية والإسلامية إلى مواقف عملية، عاجلة بقطع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني وإيقاف تمويله بالمؤن والسلع عبر موانئهم ومطارتاتهم.

عبر عن تضامننا الكامل مع الشعب المصري الشقيق إزاء العدوان الصهيوني على الجنود المصريين في معبر رفح والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد منهم، مؤكدا الوقوف مع حق مصر حكومة وشعبا في الرد الحازم على هذا الاعتداء الأرعن.

أشاد بالتحرك الشعبي في مختلف البلدان نصرة للشعب الفلسطيني، محييا استمرار الحراك الطلابي نصرة لفلسطيني في عشرات الجامعات الأمريكي والأوروبية، منددا بما يتعرض له الطلاق من قمع من قبل اللوبي الصهيوني وداعمية في الحكومة الأمريكية والأوروبية.

أشاد بمواقف إرلندا وإسبانيا والنرويج، للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مجددا الإشادة بالمواقف الشجاعة لعدد من دول أمريكا اللاتينية بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ومقاطعة بضائعه.

دعا كافة دول العالم وشعوبه إلى مقاطعة شاملة لسع وبضائع الكيان الصهيوني.

كما أكد الاستمرار في التعبئة والاستنفار بعزيمة عالية، ومواصلة الفعاليات والمسيرات الكبرى، مخاطبا الشعب الفلسطيني لستم وحدكم ونحن معكم حتى النصر بإذن الله.

وتتزامن المسيرات في محافظة صعدة، صباح اليوم، مع مسيرات مليونية في مختلف المحافظات الحرة، كما ستخرج عصر اليوم مسيرات بذات الزخم وستبلغ ذروتها مع انطلاق المسيرة المليونية المركزية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com