المنبر الاعلامي الحر

فعاليتان خطابية في محافظة إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

يمني برس|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة علي البعداني،أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومن زهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة العودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي وأعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

كما القيت كلمات من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، وعن بقية الجهات المنظمة للفعالية ألقاها متولي الجعمة،أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، ومستشار المحافظة حفظ الله النجار قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

 

في ذات السياق  نظمت مديرية الظهار في محافظة إب اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”، والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي.

وخلال الفعالية استعرض مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، مناقب وصفات ومبادئ وتضحيات الإمام علي عليه السلام، مبينا أهمية إحياء يوم الولاية والبراءة من أعداء الله والتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.

وأكد أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة تجسيد لارتباطهم بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله والإمام علي عليه السلام، وأعلام الهدى، مشيرا إلى أن مبدأ الولاية سيُعيد الأمة للتشريع الإلهي ويصحح الانتماء للإسلام ويحمي الأمة من اختراق الطغاة والمضلين.

وتناول غلاب جانبا من حياة العلامة الراحل بدرالدين الحوثي وما تحمله هذه الذكرى من معان عظيمة في تولي من أمر الله ورسوله بتوليهم وإحياء ذكرى أعلام هداية الأمة.

من جانبه أكد مدير عام المديرية الدكتور فضل زيد أهمية إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي والتذكير بوجوب تولي من أمر الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله بتوليهم والاقتداء بهم قولاً وعملاً.

وأوضح أن العلامة بدرالدين الحوثي مثّل مدرسة تخرج منها اليوم من يقارعون الباطل وينصرون المستضعفين نصرة لدين الله وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

بدوره أوضح مستشار المحافظة مسعد فاضل، أن الولاية لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى تحصين للأمة من تولي اليهود والنصارى ومن الانحراف والسير في طريق الضلال والنفاق والضياع.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يحتفل بيوم الولاية، وتوارثها جيلًا بعدَ جيل كجزء من موروثه الإيماني، مؤكداً أهمية احياء هذه المناسبة تقديراً وشكرا لله والإقرار بنعمه على الأمة.

حضر الفعالية مدير أمن المديرية العقيد محمد السبتاني ومسئول التعبئة العامة علاء السادة ومديرو وموظفو المكاتب التنفيذية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com