المنبر الاعلامي الحر

افتتاح مركز صحي بمديرية عنس

افتتاح مركز صحي بمديرية عنس

يمني برس/

افتتح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار ،الدكتور طارق محمد الخيواني، ومعه مدير مديرية عنس ،أحمد علي المصقري، اليوم ، مشروع مبنى المركز الصحي بقرية بيت العطير منطقة شعيرة مديرية عنس محافظة ذمار.

وتبلغ تكلفة المشروع الممول من إحدى الكوادر الصحية في المنطقة، بمبلغ 35 مليون ريال كمبادرة مجتمعية.

وفي الافتتاح ثمن الخيواني دور و جهود القابلة الصحية إسناد العطير في إنشاء المشروع وتسليمه رسميًا لمكتب الصحة خدمة لأبناء مجتمعها وتخفيفا من المعاناة التي يتجرعها المرضى عند انتقالهم إلى مناطق أخرى للحصول على الخدمات الصحية.

وأكد حرص مكتب الصحة على تشجيع المبادرات المجتمعية الداعمة للقطاع الصحي لا سيما تلك التي تنفذ في الأرياف والمناطق المحرومة، مبينا أن هذه المبادرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، حيث سبقها تنفيذ حوالي 80 مبادرة لافتتاح مرافق صحية في مختلف المديريات.

بدوره أكد مدير مديرية عنس ، أحمد المصقري، الدور البارز والمهم للمبادرات المجتمعية في إسناد جهود الدولة لتوفير المشاريع المهمة والضرورية في مختلف القطاعات، حاثا أبناء المديرية على المنافسة لتبني مبادرات مجتمعية والتفاعل لإنجاح ودعم المبادرات القائمة وتنميتها.

وثمن جهود القابلة إسناد العطير التي قدمت نموذجا مشرفا للمرأة في قبيلة عنس من خلال مبادرتها في إنشاء هذا المركز.

فيما أكد مدير فرع مكتب الصحة والسكان بالمديرية، نشوان بازل عرام، أن هذا المشروع الذي تم وضع حجر الأساس له خلال العام الماضي، تم رفده بالأثاث والتجهيزات من قبل مكتب الصحة، للإسهام في تقديم العديد من الخدمات الصحية في منطقة ذات كثافة سكانية وبعيدة عن المرافق الصحية الأخرى.

ودعا أبناء المجتمع إلى الاقتداء بهذه المبادرة، والمسارعة لتبني مبادرات نوعية تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com