المنبر الاعلامي الحر

اجتماع بمحافظة صنعاء

اجتماع بمحافظة صنعاء

يمني برس/

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني مسارات تحسين الخدمات في مختلف القطاعات الخدمية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عضوي الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ، رئيس لجنة التخطيط والمالية عبد السلام الجائفي ورئيس لجنة الخدمات مهيوب مهدي ومستشاري المحافظة عبد الله المروني و بندر الهبيري ومديري المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات الخدمية بالمحافظة لمسارات تحسين مستوى خدمات أقسام الشرطة ، والخدمات المرورية والقضائية والإدارية والشرطويه، ومنع ظاهرة إقامة خيام الاعراس في الشوارع الرئيسية بمركز المحافظة والمدن الثانوية، ومنع إطلاق النار في المناسبات والاعراس، وتنظيم حركة المرور والتعامل مع مركبات النقل، وتنظيم وقوف السيارات في الشوارع العامة.

واستعرض المجتمعون مسارات تحسين خدمات النظافة وتجميل الأرصفة والجزر الوسطية واعادة ترميمها وكذا تجميل التقاطعات وتنظيم الباعة المتجولين في الارصفة والشوارع، وترميم الحفر وازالة المطبات، وتنظيم اسواق القات.

وناقشوا مسارات ضبط تقديم خدمات الكهرباء وبناء قدرات الشباب في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والتمكين الاقتصادي وتسهيل الاقراض الميسر لمشروعات الشباب من البنوك ومؤسسات التمويل.

كما تطرق المجتمعون إلى مسارات تحسين جودة الرغيف من حيث المكونات والصنع ونظافة وتحسين بنية الأفران الشعبية وتأهيلها بمعايير نموذجية، و الزامها بالاشتراطات الصحية اللازمة، ومسار تحسين جودة المنتج وتعزيز ثقة المستهلك اليمني بمنتجات بلده خدمة للاقتصاد الوطني ودفع المستوردين اليمنيين للسلع المنافسة للمنتج اليمني بتصنيعها محليا.

واستعرضوا مسارات تحسين خدمات الطوارئ في المستشفيات الكبيرة والتخصصية العامة والخاصة، ومعالجة المجانين والمرضى النفسانيين المنتشرين في المدن الكبيرة، ومعالجة ظاهرة التشرد، ومسار تحسين الخدمات الحكومية المباشرة للجمهور المرتبطة بالتراخيص عبر استخدام التقنية وليس التعامل المباشر بين طالب الخدمة و مقدمها وبالتحديد خدمات تراخيص الأعمال التجارية والضريبية وتراخيص البناء، ومسار الحد من ظاهرة السطو علي أراضي الدولة .

واستعرض مديرو المكاتب التنفيذية الأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تعترض سير أعمالهم والحلول والمعالجات الضرورية لتجاوز تلك الصعوبات والخد من المشاكل التي تعرقل سير الأداء.

وفي الاجتماع أكد الأمين العام أهمية استشعار المسؤولية من قبل الجميع وبذل الجهود لخدمة المواطنين، وتحديد المهام والعمل على تنفيذها، مع أهمية التقيد بالخطط التنموية المعدة مسبقا، وتقييم أداء المكاتب التنفيذية وفروعها في المديريات أسبوعيا.

ووجه بوضع خطة عمل سنوية اعتبارا من شهر محرم الحالي ، تتضمن الوفاء بالتزامات السلطة المحلية بتقديم كافة الخدمات للمواطنين ..مؤكدا حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة تقديم وتوفير الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان واستمرارهم في رفد الجبهات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com