المنبر الاعلامي الحر

فعاليات نسائية حاشدة في الحديدة إحياء لذكرى عاشوراء

فعاليات نسائية حاشدة في الحديدة إحياء لذكرى عاشوراء

يمني برس/

شهدت محافظة الحديدة، اليوم، فعاليات نسائية حاشدة في أربع ساحات؛ إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام- للعام 1446ھ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

في الفعاليات، التي نظمت في ساحات مدارس بلقيس بمديرية الميناء لمديريات مربع مدينة الحديدة، وأسماء في مديرية المنصورية لمديريات المربع الجنوبي، والسلام في مديرية الضحي لمديريات المربع الشمالي، والسيدة زينب في مديرية المغلاف لمديريات المربع الشمالي، هتفت المشاركات بشعارات التأييد والتفويض المطلق لكل قرارات قائد الثورة في التعاطي مع خيارات التداعيات، التي تمر بها البلاد، ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.

وفي الفعاليات، ألقيت كلمات أشارت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء، واستذكار أحداث كربلاء، يجسدان التمسك بأولياء الله وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.

واستعرضت جوانب من دلالات إحياء هذه الذكرى لاستحضار مظلومية الإمام الحسين في تحصين النفس من الانحراف عن المنهج المحمدي، وإحياء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة لمواجهة الأعداء الحقيقيين للإسلام.

وأوضحت أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، وطلبا لإقامة العدالة.

وأكدت أن من ناصر النبي الكريم- عليه وآله أفضل الصلاة والسلام- هم من يناصره اليوم في الدفاع عن الدين والمقدسات، ومناهضة طغيان قوى الاستكبار العالمي، الذي تقوده أمريكا الكيان الصهيوني وأدواتهم من الأنظمة العميلة والمطبعة، التي ترتكب أكبر خيانة بحق الإسلام، وقضايا الأمة.

كما أكدت أن رهانات أمريكا وعملائها فشلت بصمود اليمنيين، وانكشفت أطماع دول العدوان.. لافتة إلى أن اليمن يمضي إلى أعتاب النصر بعد تغيير موازين القوى.

ولخصت الكلمات أبعاد إحياء ذكرى عاشوراء وما تحمله من رسالة لتحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.. مبينة أن هذه الذكرى ستظل أكبر فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة وستبقى حاضرة على امتداد الزمن.

وحثت على استلهام الدروس والعِبر من أحداث كربلاء، وإحياء القيم والمبادئ في نفوس أبناء الأمة.

وجددت التأكيد على تمسك المرأة اليمنية بمنهج الإمام الحسين -عليه السلام- الذي كان في مقامه وفي موقفه وحركته، وفي ثورته وجهاده، يحمل راية الإسلام.

وأكدت المشاركات تأييد حرائر الحديدة لكل ما ورد في خطاب قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن حقوق الشعب اليمني، والتصدي لكل المؤامرات التي تمارسها دول تحالف العدوان بهدف تجويع اليمنيين.

ونوٍهت إلى استمرار الشعب اليمني في موقفه المشرف في سبيل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، والاستعداد الكامل للتحرك على مختلف المسارات الجهادية ووفق توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشادت بالمواقف المشرفة لقائد الثورة والقوات المسلحة في نصرة المقاومة الفلسطينية، مقابل تخاذل حكام الدول العربية عن القضية الفلسطينية ومواقف التطبيع.. معتبرة الموقف اليمني تجسيدا لهويته الدينية للانتصار لقضية الأمة المركزية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com