المنبر الاعلامي الحر

السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمنشآت المدنية

السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمنشآت المدنية

يمني برس/

أدانت السلطة المحلية والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني بمحافظة الحديدة، الجرائم التي ارتكبها العدوان الصهيوني باستهداف المنشآت المدنية بالمحافظة.

واستنكرت السلطة المحلية والمنظمات في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، استهداف طيران العدوان لخزانات الوقود في المنشآت النفطية بميناء الحديدة، ومحطة رأس كثيب الكهربائية وخزانات وقود المازوت الخاصة بالمحطة.

وأفاد البيان، بأن طيران العدوان نفذ عددا من الغارات التي استهدفت هذه الاعيان المدنية ما أدى إلى إصابة أكثر من 70 مدنيًا في حصيلة أولية للضحايا الذين تم إسعافهم للمستشفيات بعضهم أصيبوا بحروق شديدة وفي حالة خطرة، مؤكدا أن الحصيلة مرشحة للزيادة.

وحمل البيان المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، المسئولية الكاملة إزاء العدوان الإسرائيلي السافر على محافظة الحديدة واستهداف المنشآت الخدمية بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

واعتبر استهداف الاعيان المدنية، امتدادا لجرائم الحرب بحق الشعب اليمني، التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يواصل تنفيذ المخططات التي تخدم أجندات الكيان الصهيوني في المنطقة.

وأكد البيان، أن هذه الغارات والجرائم لن تثني أبناء الحديدة عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسع سنوات هي معركة تحرر واستقلال، ومن أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com