المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. الكشف عن دولة كبرى شاركت في عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية (تفاصيل)

ورد الآن.. دولة كبرى شاركت في عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية (تفاصيل).. ورد الآن.. دولة كبرى شاركت في عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية (تفاصيل)|

يمني برس|

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية ضلوع اكدت وزارة الخارجية الايرانية، على ضلوع الإدارة الأمريكية، باعتبارها الراعية والداعمة للكيان الصهيوني لمواصلة جرائم الاحتلال والإبادة بحق الفلسطينيين، في تنفيذ عملية الاغتيال البشعة التي طالت مؤخرا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس “الشهيد إسماعيل هنية”.

ووفق وكالة “إرنا” قالت الخارجية الإيرانية في بيان: إن المجاهد المثابر الشيخ إسماعيل هنية الذي كان رفيق درب شهيد القدس الفريق الحاج قاسم سليماني، تعرض فجر اليوم الأربعاء إلى عملية اغتيال على يد العدو الإسرائيلي المحتل، بينما كان ضيفا على الحكومة والشعب الإيرانيين.

وأضاف البيان: أن الشهيد هنية باعتباره كان أحد القادة المنتخبين من قبل الشعب الفلسطيني وحاملي راية النضال المشروع للشعب الفلسطيني لاستعادة حقه في تقرير المصير، لقد شكّل اغتياله دليلا آخر على الطبيعة الإرهابية والعدوانية للكيان الصهيوني، وانتهاك القانون من قبل هذه العصابة الإجرامية المستحوذة على الأراضي الفلسطيني المحتلة.

وشدد على أن “هذا العمل الإرهابي لا يشكل فقط نقضا سافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، بل يهدد بجدّ السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

وأدانت الخارجية الإيرانية، بشدة، هذا الإجرام العدواني المتمثل في اغتيال المجاهد المثابر الشيخ إسماعيل هنية والذي أقدم عليه الكيان الصهيوني؛ مؤكدة على الحق الذاتي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في اتخاذ الرد المناسب على هذا الإجراء الذي انتهك سيادة أراضيها.

وقالت الخارجية: من أجل دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ومقاومته المشروعة ضد الاحتلال، ينبغي على الدول والمنظمات الدولية ملاحقة الكيان الإسرائيلي بشكل جدي وفعال واتخاذ الإجراءات السياسية والقانونية والعقابية اللازمة ضد هذا الكيان المارق.

وفي الختام، تقدمت وزارة الخارجية بالتهنئة والتعازي من سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي والأمة الإسلامية والشعب الفلسطيني الأبي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأسرة الشهيد العزيز وفصائل المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة وكافة الدول والشعوب المناصرة لتطلعات فلسطين وأحرار العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com