المنبر الاعلامي الحر

قوات العدو الصهيوني تواصل عدوانها على طولكرم والمقاومة تتصدى

يمني برس – متابعات
تُواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها العسكري على مدينة ومخيمات طولكرم، شمالي الضفة الغربية، تزامنًا مع عمليات قصف وتدمير للبنى التحتية وتجريف للشوارع، إلى جانب محاصرة منازل واستهدافها بالقذائف.

وقالت مصادر فلسطينية، إن عدة آليات عسكرية صهيونية دهمت مدينة طولكرم، من مدخلها الغربي، وحاصرت مستشفيات “الإسراء التخصصي” و”ثابت ثابت” الحكومي، وتمركزت بمحيط مقر المقاطعة.

وأشارت إلى أن اقتحام مدينة طولكرم، تزامن مع تحليق مُكثف لطائرات الاحتلال الحربية والمسيرة.

ودفعت قوات العدو بمزيد من التعزيزات العسكرية، ترافقها جرافات من نوع “D9” لمدينة طولكرم، وحاصرت مخيم طولكرم للاجئين بالمدينة، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

ونقلت عن مصادر طبية أن شابًا أصيب بالرصاص الحي، خلال المواجهات في طولكرم، بينما مُنعت مركبات الإسعاف من الدخول لمخيم طولكرم ونقل الإصابة.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن جرافات وآليات العدو العسكرية جرّفت البنية التحتية للمدخل الغربي لمخيم طولكرم “حارة المقاطعة”.

وحاصرت قوات العدو منزلًا في ضاحية اكتابا، شرقي طولكرم، وأطلقت عليه قذائف إنيرجا، ما أدى لاشتعال النيران فيه، تزامنًا مع انتشار آليات عسكرية على طول شارع نابلس المحاذي للمدخل الشمالي لمخيم طولكرم، وفي ضاحية ذنابة.

وفي السياق، فجرت المقاومة الفلسطينية في مخيم طولكرم عدة عبوات ناسفة “محلية الصنع” في آليات وجرافات العدو العسكرية.

وبيّنت المصادر أن النيران اشتعلت في جرافة عسكرية إسرائيلية، بعد تفجير عبوة ناسفة فيها خلال اقتحام مدينة ومخيم طولكرم.

وصرحت التشكيلات العسكرية المختلفة في طولكرم، بأن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات العدو المتوغلة في مخيم طولكرم، ويستهدفونها بالعبوات الناسفة في محاور التوغل.

وقالت “كتائب القسام” في طولكرم، إنها استهدفت بالاشتراك مع مجموعات الرد السريع (كتائب شهداء الأقصى) في مخيم طولكرم جرافة D9 بحارة العكاشة؛ “وأصبناها بشكل مباشر”.

ومن ناحيتها، أوضحت “سرايا القدس- كتيبة طولكرم”: “يخوض مقاتلونا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محور المربعة بطولكرم محققين إصابات مباشرة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com