المنبر الاعلامي الحر

تحرك سعودي للسيطرة على نفط حضرموت وحلف القبائل ينقل احتجاجاته إلى قلب المكلا

تحرك سعودي للسيطرة على نفط حضرموت وحلف القبائل ينقل احتجاجاته إلى قلب المكلا

حضرموت- يمني برس

كشفت مصادر استخباراتية مطلعة عن تفاصيل الخطة الجديدة التي بدأ النظام السعودي بتنفيذها بهدف السيطرة على حقول النفط اليمنية في محافظة حضرموت المحتلة شرقي البلاد.

وأفادت المصادر أن السعودية وجهت بنشر مليشيا ما تسمى بدرع الوطن على مساحة جغرافية واسعة من مدينة المكلا بعد وصولها قبل أسبوعين, بالإضافة إلى وحدات عسكرية أخرى في مدينة عدن المحتلة نكاية بالانتقالي الجنوبي الممول من دويلة الإمارات لإزاحته من المدن.

وبينت أن هذه المساعي تأتي ضمن سعي الرياض للسيطرة على منشآت النفط في حضرموت بما فيها حقول بترومسيلة وميناء الضبة وذلك بعد أيام من تسليمها منفذ الوديعة.

ووفق المصادر فأن خطة الرياض تتضمن نشر 7 ألوية من مليشيا “درع الوطن” في حضرموت و 9 ألوية أخرى بعدن، في مقابل إفراغ المدينة من مليشيات الحزام الأمني وإرسالها إلى جبهات مكيراس ويافع .

وفي سياق منفصل تمكن حلف قبائل حضرموت” من نقل احتجاجاته التصعيدية إلى قلب مدينة المكلا بتظاهرة احتجاجية مؤيدة لمطالبه التي أعلن عنها نهاية يوليو الماضي.

ونظم الآلاف من أبناء المكلا والمديريات الساحلية المجاورة لها عصر أمس الثلاثاء تظاهرة احتجاجية مؤيدة للمطالب التي أعلن عنها الحلف والهادفة إلى تحقيق الشراكة الفاعلة على غرار المكونات الأخرى وحصول أبناء المحافظة على حقوقهم المشروعة والعادلة من عائدات ثرواتهم النفطية وغيرها.

ورفع المشاركون في التظاهرة شعارات وأعلام الحلف في شوارع المكلا معبرين عن سخطهم جراء حرب الخدمات التي تمارسها السلطات التابعة للتحالف ضد المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com