المنبر الاعلامي الحر

اختتام دورة الرسول الأعظم لقادة الفرق الكشفية

اختتام دورة الرسول الأعظم لقادة الفرق الكشفية

يمني برس/

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم، دورة “الرسول الأعظم” التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية، والتي نظمتها مفوضية الكشافة بالمحافظة في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

شارك في الدورة التي استمرت خمسة أيام، بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، تحت إشراف جمعية الكشافة والمرشدات، وتنسيق وتعاون مكتب الشباب والرياضة، 24 متدربا من مدارس مدينة ذمار.

وفي الاختتام، أشاد مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش، ومدير مديرية ذمار محمد السيقل، بدور الحركة الكشفية في خدمة المجتمع، والتوعية بمخاطر الحرب الناعمة في ظل العدوان.

وحثا المتدربين على المساهمة في تنظيم الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

من جانبه، أوضح القائد الكشفي علي الجرموزي، مفوض التنمية بالجمعية اليمنية للكشافة والمرشدات، أن الدورة تهدف إلى إعداد قادة كشفيين من مهامهم المستقبلية تأسيس فرق كشفية في المدارس والأندية.

وأشار، إلى تنسيق مع الأمن العام والدفاع المدني والهلال الأحمر لتقديم المساعدة للمتضررين من السيول.

بدوره أفاد قائد الدورة محمد الحمامي، أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، حول الحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها وهيكلها التنظيمي، والتقاليد والمهارات الكشفية، إلى جانب طرق تكوين وتنظيم وإدارة الفرق الكشفية، ومهام قادة الفرق، ودور الحركة في خدمة المجتمع.

وأشاد، بدعم قيادة مفوضية الكشافة المتواصل لأنشطة وبرامج المفوضية بالمحافظة.

وفي الختام، كرم مديرا مديرية ذمار ومكتب الشباب، وعميد كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار الدكتور عادل عمران، ومفوض التنمية، ومفوض تنمية العضوية عباس النمري، ومسؤول التعبئة بمديرية ذمار حمزة العوامي، والقائد علي المصعبي، المدربين والمتدربين والجهات المتعاونة بالشهادات.

كما تم تقليد قادة كشفيين بالمحافظة للشارات الدولية والأهلية والخشبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com