المنبر الاعلامي الحر

اعترافات صادمة!.. سبب التركيز الامريكي على استهداف طلاب الصفوف1-3 ,وخفايا مشكلة القراءة والحسابات لدى الثانوية بلسان الجاسوس مجيب المخلافي

اعترافات صادمة!.. سبب التركيز الامريكي على استهداف طلاب الصفوف1-3 ,وخفايا مشكلة القراءة والحسابات لدى الثانوية بلسان الجاسوس مجيب المخلافي

صنعاء- يمني برس

اسدلت الأجهزة الأمنية مساء اليوم الإثنين, عن الجزء الثاني من الاعترافات الموسعة لشبكة جواسيس أمريكا وإسرائيل بما يخص تدمير التعليم في الجمهورية اليمنية , حيث كشفت اعترافات الجاسوس مجيب المخلافي عن سبب التركيز الأمريكي على استهداف طلاب الصفوف (1-3), وخفايا تطوير القاعدة البغدادية, ومشكلة القراءة والحسابات لدى طلاب الثانوية العامة.

وفيما يلي نص الاعترافات:

الوكالة الأمريكية ركزت بشكل أساسي وكبير على موضوع القراءة والحساب، والفئة دعم القراءة والحساب وفئة الطلاب من (1-3)، طبعاً الحلقة من (1-3) هي الحلقة الأساسية للتعليم بشكل عام، لأنه إذا بنيت من (1-3) بشكل جيد أنت خلاص مخرجاتك بعدين تبنى بشكل جيد، إذا بنيت بشكل ضعيف تبني بشكل ضعيف.

الجاسوس-مجيب-المخلافي-والتركيز-الأمريكي-على-طلاب-المرحلة-الابتدائية.

 

كان المفترض تطوير القاعدة البغدادية !

وتناول خطورة مشروع تطوير القاعدة البغداية على الطريقة الأمريكية حيث قال:

نهج القراءة المبكرة أو اقرأ وتعلم كما يسمى حالياً هو جاء بسبع خطوات السبع الخطوات يكون فيها دور للمعلم ودور للمتعلم، اللي هي يسموها دوري دورك.

طبعاً هي تحدث مشكلة:

. إنه الطفل يظل خلال فصل دراسي كامل يستخدم استراتيجية واحدة.

بينما من خصائص من خصائص الأطفال في هذه المرحلة من أول لثالث يجب أنه يستخدم حواسه كامل اللي هو المنظور والمسموع والمحسوس وتستخدم معه استراتيجيات متنوعة وليس استراتيجية واحدة. هذا خلل.

الخلل الثاني كان يفترض إنه يتم تطوير القاعدة البغدادية بما يتناسب مع واقع المدرسة اليمنية واحتياجات المدرسة اليمنية وأيضا بما يتناسب مع تراثنا، تراثنا مثلاً الطفل في الفترات الماضية كانت تسمى نظام الكتاتيب في نظام الكتاتيب كان الطفل ابن ثمان سنين يخرج وقده قادر يقرأ المصحف بشكل كامل من خلال استخدامه للقاعدة البغدادية بس وطريقة تدريسه.

الجاسوس-مجيب-المخلافي-وتطوير-القاعدة-البغداية

 

مشكلة كبيرة في القراءة والحساب لدى طلاب الثانوية

أما عن سبب المشكلة الكبيرة في القراءة والحساب لدى طلاب الثانوية فأورد الجاسوس مجيب المخلافي في اعترافاته تفاصيل صادمة جاء فيها.

مشكلة كبيرة في القراءة والحساب لدى طلاب الثانوية

الطلاب الآن اللي هم موجودين في الثانوية أغلبهم لا يستطيعوا القراءة والحساب، يعني إذا حسبنا من (2013-2023) يعني الطلاب اللي كانوا في صف أول ابتدائي الآن هم في صف 12 أو 11 أو 10، طيب هذا الثلاثة الفصول الآن فيها مشكلة كبيرة في موضوع القراءة والحساب انعكاس أو أثر مباشر على التعليم في هذه المرحلة، إنه صح استطاع إنه يقرأ في مرحلة الطفولة الأساسية واتجاوب مع الطريقة بشكل جيد في ذلك الفترة، لكن مع كبره والارتباط الذهني للحركة بدأ يعمل عملية فصل وعدم القدرة على الاستذكار بشكل جيد.


الجاسوس-مجيب-المخلافي-مشكلة-القراءة-والكتابة-لطلاب-الثانوية.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com