المنبر الاعلامي الحر

تفقد الأعمال الطارئة لحماية منازل المواطنين

تفقد الأعمال الطارئة لحماية منازل المواطنين

يمني بر س/

أطلع وكيل محافظة إب، عبدالرحمن الزكري، اليوم، على سير الأعمال الطارئة لمعالجة الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في منازل المواطنين بحي وطن السكني في مديرية السدة.

وخلال الزيارة، أشار الوكيل الزكري، إلى أهمية التدخل لعمل جدار ساند لحماية عشرات المنازل من السيول، وغيرها من المعالجات والتدخلات الطارئة التي يمكن تنفيذها للحد من الأضرار التي تخلفها السيول على المنازل والأراضي الزراعية.

فيما أوضح مدير المديرية، محمد الدرواني، أن هذه الأعمال تأتي ضمن التدخلات والمعالجات الطارئة للحد من أضرار السيول والأمطار، وحماية المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً أن إنشاء الجدار الساند لحي وطن سيتم تنفيذه عند انتهاء موسم الأمطار.

بدوره، بين مدير مكتب أشغال المديرية، المهندس علي نصر، أن جهود فريق الطوارئ المكلف بمعالجة أضرار السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة أسهمت في تنفيذ المعالجات للأضرار أمام منازل المواطنين في حي وطن.

حضر الزيارة رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي، عبدالكريم العماري، وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية.

إلى ذلك، نفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية السدة أعمالاً طارئة لرفع الأضرار الناتجة عن تدفق سيول الأمطار في عدد من الطرق بالمديرية.

وأشار مدير مكتب الأشغال بالمديرية، المهندس علي نصر، إلى أن فرق المكتب نفذت أعمال فتح عدد من الطرق والشوارع، وتصريف المياه، وردم الحفر، وعمل المعالجات الطارئة لتسهيل مرور المركبات ومنع توسع الأضرار.

وأوضح أن الأعمال استهدفت، بمشاركة عدد من المعدات والآليات، رفع الصخور وإزالة العوائق والحواجز والانهيارات التي أحدثتها مياه الأمطار والسيول المتدفقة في عدد من الطرق، خصوصاً الطريق العام يريم – السدة، وخط المسقاة، وخط المقالح، والشارع العام بالمديرية المؤدي إلى النادرة ودمت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com