المنبر الاعلامي الحر

أمسيات احتفالية في أمانة العاصمة

أمسيات احتفالية في أمانة العاصمة

يمني برس/

شهدت أمانة العاصمة، أمسيات احتفالية في مختلف الأحياء والحارات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي مديرية آزال نظم أبناء حارتي الرماح والتعاون أمسية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف، تضمنت العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية المعبرة عن المناسبة.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي، أشاد مدير المديرية محمد الغليسي بتفاعل أبناء المديرية في إقامة الأمسيات التي تدل على حبهم الكبير للرسول الكريم والاحتفاء بمولده والاقتداء بسيرته العطرة.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيدا على صدق الولاء والإنتماء والإتباع والاقتداء بالرسول الأعظم وآل بيته عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.. مؤكداً أن الأمة بأمس الحاجة للعودة لكتاب الله عز وجل والمضي على نهج نبي الرحمة والإنسانية.

فيما احتفلت مديرية معين بمناسبة المولد النبوي الشريف، بعشر أمسيات ثقافية وخطابية نظمها أبناء حارات الخطيب والرسالة الشمالية والاخلاص الغربية ومعاذ بن جبل والاودية الصغرى والوسطى والحصن الشمالي وباب المنجل والمنظر وعبدالله بن مسعود والمقداد والرقاص.

وألقيت في الأمسيات بحارات معين بمشاركة شعبية ورسمية واسعة، العديد من الكلمات والفقرات المتميزة التي جسدت مدى التعظيم والمحبة والولاء لرسول البشرية وخير البرية صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

وأكد المشاركون في الأمسيات، أن إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة للعالمين هو شكر لله على النعمة العظيمة، وأن احتفال اليمنيين بمولد النور هو امتداد لاحتفالات أجدادهم من الأوس والخزرج بهجرة رسول الله إلى المدينة المنورة.

كما نظم مكتبا التعبئة العامة بحيي الروضة والمطار بمديرية بني الحارث أمسيتين بمناسبة المولد النبوي، ركزتا على أهمية الاقتداء بنهج خاتم الأنبياء والمرسلين والاقتداء به والابتهاج بمولده الشريف.

وأحيا أبناء حارة مسقى الأعناب بحي العروق ببني الحارث، المناسبة بأمسية ثقافية وإنشادية، عكست التبجيل لرسول الله صلى الله عليه وآله، وعمق الارتباط به.

تخللت الأمسيات بحضور شعبي ورسمي، قصائد ووصلات إنشادية وفقرات معبرة عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك احتفل أبناء حارتي المرابض والضلعة بحي عطان بمديرية السبعين، بذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية ثقافية، عكست مكانة وعظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

وفي مديرية الصافية نظم أبناء حارات ابن خلدون ومعاذ بن جبل المخرصات، فعاليات ثقافية احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات، إلى دلالات احتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعبر منها في ترسيخ القيم والأخلاق المحمدية والهوية الإيمانية.

ودعت أبناء مديريتي السبعين والصافية، إلى التفاعل والحشد للفعاليات والأنشطة والخروج المشرف في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول، حباً وتعظيماً وولاءً للرسول الكريم والاحتفال بمولده الشريف.

وقدمت في الأمسيات والفعاليات بمختلف المديريات، قصائد وفقرات متنوعة وأناشيد وموشحات دينية تغنت بحب النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com