المنبر الاعلامي الحر

استشهاد طفلة في غزة جراء المجاعة

استشهاد طفلة في غزة جراء المجاعة

غزة- يمني برس

ستشهدت طفلة فلسطينية، اليوم السبت، من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة؛ بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج في ظل إغلاق الاحتلال معبر رفح البري.

وأفادت مصادر طبية بالقطاع المحاصر بارتقاء الطفلة يقين الأسطل؛ نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية والإغاثية؛ جراء حصار وعدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

إلى ذلك، حذر تقرير للأمم المتحدة، اليوم السبت من أزمة جوع عالمية بلغت أشدها في قطاع غزة، موضحة أن أزمة الغذاء بقطاع غزة  لا تزال الأكثر حدة في تاريخ التقرير العالمي عن الأزمات الغذائية، مع وجود ما يقرب من 2.2 مليون شخص من السكان ما زالوا  بحاجة ماسة إلى الغذاء والمساعدة.

وفي نهاية أغسطس المنصرم، قالت منظمة الصحة العالمية، إن آلاف الأطفال في غزة يعانون من خطر سوء التغذية الحاد، بعد الكشف عن إصابة حوالي 15 ألف طفل بسوء التغذية.

وأوضحت المنظمة أن من بين هؤلاء 3288 طفلا مصابا بسوء التغذية الحاد، وذلك بعد فحص نحو 240 ألف طفل في القطاع منذ بداية العام الحالي.

ويواجه سكان قطاع غزة مجاعة وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة، بسبب تواصل الحصار العدوان وحرب الإبادة الصهيونية منذ السابع من أكتوبر الماضي، وعدم اكتراث اليهود بالمطالبات الدولية ومن محكمة العدل الدولية بوقف الحرب وإدخال المساعدات للقطاع المحاصر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com