المنبر الاعلامي الحر

فعاليات واسعة في حجة إحياء لذكرى المولد النبوي

فعاليات واسعة في حجة إحياء لذكرى المولد النبوي

يمني برس/

نظمت بمحافظة حجة ، اليوم فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واكدت كلمات فعالية لفرعي الشباب والرياضة والشئون الإنسانية في كشر وامسيات في عاهم وخميس اليزيدي وانهم الشرق وانهم الغرب بذات المديرية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير المديرية إبراهيم المدومي أهمية التمسك بحب رسول الله وجهاده وتعاليمه وكل صفاته الحميدة، واستلهام الدروس والعظات من سيرته العطرة – عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

واعتبرت ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم محطة إيمانية لترسيخ الهوية الايمانية بمفهومها السليم والصحيح وتعزيز قوة الارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به قولا وعملا.

وأشارت إلى أهمية التفاعل والمشاركة في مختلف فعاليات وأنشطة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف والمشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى في الـ12 من ربيع الأول.

وفي أمسية بمديخة في الشاهل أوضح مدير المديرية وليد ابو دنيا ومسئول التعبئة عبدالله الوظاف أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم وابتهاجا وسرورا بمولده الشريف.

وأشارا إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وإيمانية وفرصة لتعلم أسس ومعاني الثبات والإرادة في مواجهة أعداء اﻷمة والاستمرار في نصرة الأقصى.. داعين إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

واكدت كلمات فعالية لفرعي الزكاة ورعاية اسر الشهداء في افلح الشام أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة.

ولفتت الى أن هذه الذكرى تمثل محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالله والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والمضي على نهجه السديد للنهوض بواقع الأمة.

فيما استعرضت كلمات فعالية في قلعة حميد في الشغادرة محاور ندوة لقطاعات الأشغال والنقل وصندوق النظافة بالمديرية دور الاقتداء بالرسول الكريم وسيرته النيرة وتخليد ذكره ومحبته في الارتقاء بالأمة وعلو شأنها .

وشددت على أهمية إحياء هذه المناسبة لتوضيح المكانة العظيمة لخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم والتعبير عن مدى ارتباط اليمنيين به.

وحثت بحضور مدير المديرية مهيوب سراع ومسئول التعبئة إبراهيم شرف الدين على المشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة في 12 ربيع الأول.

وفي بني العوام أكدت كلمات الأمسية ضرورة العودة الصادقة إلى الله تعالى والرسول الكريم وإحياء مناسبة مولده والتعرف على شخصيته وصفاته التي ذكرها القرآن الكريم في العديد من محكم آياته.

وأشارت الى ان رسول الرحمة والنور جسّد قيم الدين على أرض الواقع بالقضاء على الظلم والعبودية وتكريم مبادئ العدالة والمساواة.

واستعرضت فعالية بعزلة شرس الأسفل مواقف من حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتي جسدت عظمته وأخلاقه وقيمه وإحسانه.

 

واعتبرت إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف أحد مظاهر التعظيم والتوقير والتبجيل لنبي الأمة صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته وتأكيدا على التمسك بمنهجه ونهج ال بيته وأعلام الهدى.

وفي فعالية للقطاع التربوي والدائرة الثقافية في وضرة أكدت الكلمات أن إحياء ذكرى المولد النبوي هو إحياء للقيم الفاضلة التي حملها النبي صل الله عليه وآله وسلم .

ونوهت بأهمية إبراز مظاهر الفرح بمولد نبي الهدي وخير مبعوث رحمة للعالمين والتعبير عن حبنا وتمسكنا بالنبي والسير على نجهه وتجديد الولاء لله ورسوله وأعلام الهدى في الثبات على الحق ومواجهة الباطل والعداون .

وفي أمسية ثقافية في المحابشة أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس من سيرته العطرة في الاتباع الصحيح والجهاد في سبيل الله ومواجهة الطغيان والعدوان .

ولفتت إلى أهمية الاستفادة من المناسبة في إصلاح النفوس وتهذيبها اقتداء بالنبي الكريم .. داعية إلى استمرار الفعاليات والأمسيات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعاليات والأمسيات فقرات ومسرحيات وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com