المنبر الاعلامي الحر

تواصل الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات

يمني برس |
تتواصل الفعاليات الشعبية والرسمية الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الخميس، في أمانة العاصمة والمحافظات.

حيث نظمت مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، تطرق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

ونظمت الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه في أمانة العاصمة أمسية خطابية وثقافية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية استعرض عميد الأكاديمية الدكتور يحيى شرف الدين دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.

وأوضح العظات المستفادة من سيرة الرسول للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن نبيها ومبادئها وأخلاقها أخلاق القرآن الكريم.

ونظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أن ذكرى المولد النبوي الشريف، مناسبة دينية جليله ورسالة للعالم، بأنه مهما سعى أعداء الأمة لإبعادها عن رسولها وقائدا لن يستطيعوا، وستبقى على نهجه القويم حتى قيام الساعة.

وشارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الفعالية المباركة بمولد أشرف خلق الله الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى من أجل أن يثبتوا للعالم بأنهم أنصار محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإسلام والرسالة المحمدية الشريفة.

ونظمت قيادة وحدات الشرطة العسكرية أمسية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الأمسية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب أن الاحتفال بهذه الذكرى يُجسد الحب للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن تمسك الشعب اليمني برسول الله وآل بيته عليهم السلام سيكون له الأثر العظيم في تحقيق الانتصارات وتحرير القدس وكل شبر من الأراضي المحتلة في فلسطين.

ونظم أهالي حي بير غيداء الجراف الشرقي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أعتبر مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، المناسبة محطة للتزود بالدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم لمواجهة قوى الاستكبار العالمي والوقوف في وجه المستكبرين والمعتدين والاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة.

وبين دور الرسول الكريم في تغيير واقع البشرية من زمن اتسم بالظلم والظلام إلى زمن الإيمان والرحمة والعدالة والمساواة.

ولفت الصوفي، إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى يُجسد الحب للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم.

ونظمت دائرة الرعاية الاجتماعية والمؤسسات التابعة بمستشفى إسناد للطب النفسي وعلاج الإدمان بصنعاء فعالية ثقافية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية ألقى رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي كلمة أوضح خلالها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يكتسب هذا العام طابعا خاصا لتزامنه مع خوض قواتنا المسلحة غمار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة ومظلومية الشعب الفلسطيني ضد كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب .

أقامت قيادة ألوية الحماية الرئاسية فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية ألقيت كلمة لرئيس أركان ألوية الحماية الرئاسية العميد عبد السلام الهدوي أوضح فيها أهمية الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، مبينا أن ذكرى المولد النبوي 1446هـ تأتي في منعطف مهم وظروف استثنائية تحتاج فيها الأمة بأجمعها النظر بعين البصيرة في واقعها والتأمل فيما هي تعيشه اليوم، ومن ذلك العودة الصادقة للقرآن الكريم، للخروج بها من الواقع المرير الذي تعيشه.

وأشار العميد الهدوي إلى عودة الأمة الصادقة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لتعرف كيف كأنت أخلاقه ورحمته وشدته وغلظته وإعداده وجهاده، وقيمه ومبادئه لتكون واقعا في حياتها.

ونوه الهدوي بنصرة اليمنيين لفلسطين وغزة، انطلاقا من الواجب الأخوي والإنساني، ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، مبينا تخاذل قادة الدول العربية والإسلامية على الرغم من امتلاكها للجيوش المدربة، والإمكانات من العتاد والعدة، التي خصصت لها الميزانيات الضخمة لعقود ولكنها ظلت بعيدة عن نصرة قضايا أمتها، وارتهنت للعدو وما إليه.

ونظمت اصلاحية السجن الحربي والقلعة اليوم بصنعاء فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما شهدت مديرية معين في أمانة العاصمة، فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم مكتب التعبئة العامة وتجار سوق السنينة، احتفالية بمشاركة جماهيرية كبيرة عكست مدى محبة وولاء أبناء اليمن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعظمة ومكانة هذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين كافة.

واختتمت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الذي نظمته مؤسسة الإمام الهادي على مدى ثمانية أيام، بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر.

حيث فاز إبراهيم عبد الصمد بالمركز الأول في مسابقة تلاوة القرآن الكريم، وإبراهيم القاضي في مسابقة إنشاد الكبار، وعباس الغرباني في إنشاد الأشبال، وجمال الماوري في الشعر العربي الفصيح.

ونظم البنك المركزي اليمني، والبنوك والمؤسسات المالية اليوم بصنعاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا البنك المركزي لقطاعي العمليات المصرفية المحلية علي الشماحي، والمحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، أكد وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية أمين عبدالرحمن إسماعيل، أن احتفال أبناء الشعب اليمني أحفاد الأنصار بهذه المناسبة، يُعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الله نبي الرحمة ومحبتهم له.

وأحيت الدائرة المالية بوزارة الدفاع بصنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية، اعتبر مدير الدائرة المالية العميد علي أحسن المطري، ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم مولداً للنور، ومقدمه رحمة من الله للعالمين وخلاصاً للبشرية من ظلمات الجاهلية.

وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة له دلالاته المهمة والتي منها الاعتراف بالمنة والنعمة والفضل من الله تعالى الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق .. وقال “نحتفل بهذه الذكرى تعظيماً وتقديساً له صلى الله عليه وآله وسلم ورفعاً لشأنه، ولكي نحظى بمعية الله ونصره وفرّجه والتيسير في أمورنا كلها”.

ونظمت إدارة أمن مديرية أرحب، محافظة صنعاء اليوم ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت دائرة الأشغال العسكرية، فعالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي محافظة حجة نظمت محكمة الشاهل الابتدائية بمديرية الشاهل، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، التي حضرها مدير المديرية وليد ابو دنيا أكد رئيس المحكمة القاضي حمود الهيج أهمية الاحتفال بذكرى مولد أعظم رجل في تاريخ البشرية الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وشكل مولده تغيير في التاريخ البشري والإنساني محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من شعائر الله ومن كمال الدين ومحبته وتوليه والاحتفاء بمولده تأكيد على الارتباط بالمصطفى والانتماء له والتمسك بمنهجه.

ونظمت ألوية المحاور الشمالية بالمحافظة حجة امسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية التي أقيمت في مديرية عبس وحضرها عدد من القيادات العسكرية ومدير مديرية حرض حسين حيران أهمية الاحتفاء بذكرى المولد لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة وحياة وجهاد الرسول الأعظم.

كما نظم فرع المؤسسة العامة للكهرباء في حجة، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظم القطاع التربوي بمحافظة الحديدة، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ألقيت كلمات اعتبرت ذكرى المولد النبوي محطة للتزود من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء به في أخلاقه ومعاملاته وجهاده.

حيث تتواصل بمديريات محافظة الحديدة، الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

شملت الاحتفالات، إدارة أمن مديرية القناوص، ومركز شرطة المسعودي والتعبئة العامة بمديرية بيت الفقية، وجمعية مزارعي الدريهمي وعزلة المغالسة ، ومنطقة دير الشيخ بالدريهمي ومنطقتي الكشوبع والكرد بمديرية المراوعة، ومكتب الصحة والمستشفى الريفي بمديرية الزيدية.

وفي الفعاليات والأمسيات ألقيت عدد من الكلمات، أكدت أن مظاهر الاحتفالات، التي تعم الوطن بهذه المناسبة، تعكس محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به، وتسهم في جمع الكلمة.

ونظمت الشعبة الطبية بالمنطقة العسكرية الخامسة وشعبة التدريب والتأهيل بدائرة الخدمات الطبية العسكرية، حفل تخرج الدفعة السابعة دبلوم إسعاف حربي ” دفعة شهيد الأمة اسماعيل هنية”.

تضم الدفعة 45 كادراً من الدارسين في دبلوم الإسعاف الحربي لمدة ثمانية أشهر، في إطار تأهيل المتدربين لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية في مواقع الشرف والبطولة.

وفي مديرية الجبين في محافظة ريمة نظمت، فعالية خطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة فارس الحباري، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

محافظة تعز بدورها نظمت، فعالية خطابية لمكتب الصحة والبيئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، إلى أن اليمن يعيش في هذه الأيام أجواء احتفالية بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تعبيرا عن مكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

وأكد أن من ينتقدون احتفالات الشعب اليمني بمولد رسول الرحمة والسلام يقيمون فعاليات وحفلات تحت مسميات غربية تسيء للإسلام والمسلمين.

وفي محافظة البيضاء نظمت الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية السابعة، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية للتزوّد من معين القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة، مبيناً أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع لغير الله تعالى.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل المرحلة الراهنة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يمثل رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.

وفي محافظة سقطرى نظمت السلطة المحلية، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل السلام وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار ومحافظا حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات المحلية، أكد محافظ سقطرى هاشم السقطري، أهمية الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خير خلق الله مخرج الناس من الظلمات إلى النور محمد صلى الله عليه وعلى آله و سلم.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يأتي هذا العام في ظل متغيرات وتحديات كبيرة تواجه الأمة الإسلامية.

وفي محافظة إب ناقشت اجتماعات منفصلة لمديريات الشعر وبعدان والسبرة برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم دور أبناء المديريات في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرضت الاجتماعات، آلية التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بما يعكس المكانة العالية للرسول الأعظم في قلوب أبناء اليمن والأمة المحمدية.

وأكد محافظ إب أهمية مشاركة الجميع على مستوى قرى وعزل المديريات في الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق، مشيداً بمستوى تفاعل أبناء المديريات الثلاث بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ونظمت إدارة أمن مديرية السدة في محافظة إب، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ونظمت إدارة أمن محافظة المحويت، حفلاً جماهيرياً وثقافيا ابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com