المنبر الاعلامي الحر

الأردن تشيع بطل عملية معبر الكرامة الشهيد ماهز الجازي

الأردن تشيع بطل عملية معبر الكرامة الشهيد ماهز الجازي

الأردن- يمني برس- وكالات

شيّعت الأردن، اليوم الثلاثاء، الشهيد  ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، التي قتل فيها 3 عسكريين صهاينة.

وأدت حشود كبيرة صلاة الجنازة على الجازي، قبل أن يُحمَل على الأكتاف ملفوفاً بالعلم الأردني، ليوارى في الثرى في مسقط رأسه في حسينية محافظة معان.

وتسلمت عائلة ماهر الجازي جثمانه من السلطات الأردنية، صباح اليوم، بعد احتجازه في “إسرائيل”لـ 8 أيام.

 وأعلنت الخارجية الأردنية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، تسلم جثمان الشهيد ماهر الجازي الحويطات من الجانب الصهيوني،

وكان الجازي قد نفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 3 جنود صهاينة، وذلك عند جسر الكرامة الحدودي بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، في 8 سبتمبر الجاري.

وأشاد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمته عشية المولد النبوي الشريف، السبت الفائت 14 سبتمبر الجاري، بالعملية البطولية في معبر “الكرامة” للفدائي ماهر الجازي، والتي أدت إلى مصرع 3 صهاينة.

وقال السيد القائد: “هذه عملية بطولية موفقة، ومؤثرة، وعملية مزعجة للعدو، ومقلقة له، وأتت من حيث لا يتوقع، ومن حيث لا يحتسب”.

وأضاف “الشهيد ماهر الجازي اقتفى آثار معركة القسطل على أبواب القدس بسلاحهم الخفيف آن ذاك، وهم الذين خاضوا آن ذاك معركة الكرامة الشهيرة للدفاع عن الأردن، ومنهم الشيخ هارون الجازي الحويطي، واللواء مشهور الجازي الذين واجهوا العدو الصهيوني بكل عنفوان”.

وتابع”صحيح أنها عملية فردية لشخص واحد، وبسلاح بسيط مسدس لكن كان لها الأثر الكبير، وكان حجم القلق والانزعاج الشديد واضحاً للعدو الإسرائيلي، ولذا، فهي عملية ذات أهمية كبيرة، وتبشر أنه لا يزال هناك عرق ينبض تجاه نصرة الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com