المنبر الاعلامي الحر

من الاحتفاء إلى الخزي: تحول صورة نتنياهو أمام الأمم المتحدة

يمني برس |
ذكرت شبكة “بلومبرغ” الإعلامية الأمريكية أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي كان قد جاء قبل عام إلى الأمم المتحدة متباهيًا بالتقدم في علاقات السلام مع الدول العربية، يعود الآن إلى نيويورك في ظل أجواء توتر شديد، حيث تبدو المنطقة على شفا حرب شاملة.

وفي إطار مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تواجه نتنياهو حقيقة أن مستوى العداء تجاه حكومته وتجاهه شخصيًا قد بلغ أعلى مستوياته منذ سنوات. وقد انتقد العديد من زعماء العالم الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث أبدوا استياءهم من تصرفاته بشكل مباشر.

قد وصل نتنياهو إلى نيويورك، اليوم الخميس، بعد تأجيل رحلته التي كانت مقررة للإشراف على العمليات العسكرية، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 600 شخص في لبنان.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن الأحداث الأخيرة في الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، والتي تصاعدت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والحملة العسكرية الإسرائيلية اللاحقة في قطاع غزة، قد جعلت حديث نتنياهو عن التطبيع يبدو كأنه من خيال.

كما تأتي زيارة نتنياهو هذه بعد شنّ الاحتلال حرباً واسعة على قطاع غزة، حيث استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة، من الغارات الجوية إلى الحصار وتجويع السكان، وهو ما أدى إلى مزاعم بارتكاب جرائم حرب ضد قادة الاحتلال من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العدوان الإسرائيلي المتزايد على لبنان قد أسفر عن مئات الشهداء وآلاف المصابين، مع تدمير العديد من الوحدات السكنية، مما يضاعف الأجواء المتوترة التي تسيطر على المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com