المنبر الاعلامي الحر

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم: تعزيز الوعي القرآني في ظل الصراعات العالمية

يمني برس |
تنطلق يوم السبت القادم أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم، والذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة جمعت مجموعة واسعة من الباحثين والأكاديميين والعلماء والمثقفين من مختلف أنحاء العالم.

يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز ثقافة الوعي القرآني المرتبطة بالرسالة الإلهية وبشخصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، حيث يسعى إلى إبراز عالمية الرسالة وشموليتها وتأثيرها الإيجابي على مختلف الشعوب.

وفي تصريح له أشار نائب رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر، عبدالرحمن العفاد، إلى أن اللجنة العلمية للمؤتمر تلقت 167 مشاركة، تم قبول 107 منها، بينما تم رفض 60 مشاركة لعدم تلبية المعايير والشروط المحددة في الإطار المرجعي للمؤتمر.

كما أكد العفاد أن المؤتمر سيستضيف مشاركات من عدد من الدول العربية والإسلامية.

وأشار العفاد إلى أن انعقاد المؤتمر هذا العام يأتي في أوج الصراع الدائر مع العدو الإسرائيلي وأعوانه، مما يعكس تميز الشعب اليمني بموقفه الجهادي والإيماني في مواجهة القوى الظالمة.

حيث يشارك اليمن في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدًا أن هذه الأجواء تضفي على المؤتمر أهمية خاصة في تعزيز الرسالة الإنسانية والدينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com