المنبر الاعلامي الحر

حزب الله يزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية

حزب الله يزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية

زفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله ـ الجمعة، الشهيد القائد محمد حسين سرور، “الحاج أبو صالح”، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، في عملية اغتيال صهيونية بضاحية بيروت الجنوبيّة.

وقدّمت المقاومة نبذة عن هذا القائد، وهو من مواليد عام 1973، ومن بلدة عيتا الشعب في جنوبي لبنان، وكان قد انتسب إلى صفوف المقاومة الإسلامية منذ عام 1986.

تدرج القائد سرور في المسؤوليات التنظيمية داخل هيكليات المقاومة، وخضع للعديد من الدورات القيادية العليا، وتنقل بين عدد من الاختصاصات العسكرية.

وشارك في العديد من عمليات المقاومة الإسلامية ضد العدو الصهيوني، وكان من الضباط الأساسيين في التصدي للهجمات التكفيرية على حدود لبنان الشرقية، وفي مختلف المحافظات السورية.

وتولى القائد أبو صالح مسؤولية القوّة الجويّة في المقاومة منذ العام 2020، وقاد العمليات العسكرية لهذه القوة على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى، وحتى تاريخ شهادته.

وشنّ كيان العدو، عصر الخميس، عدواناً جديداً على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مُستهدفاً في غارة جوية، مبنىً سكني في منطقة القائم، بعدد من الصواريخ.

وأدى العدوان إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 15 شخصاً بجروح، بينهم امرأة، بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com