المنبر الاعلامي الحر

حكومة نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو

حكومة نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو

يمني برس- وكالات

أعلنت حكومة نيكاراغوا عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني ردا على الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت حكومة نيكاراغوا، في بيان، إن قطع العلاقات جاء بسبب استمرار العدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن الصراع يمتد الآن أيضا ضد لبنان، ويهدد بامتداده المنطقة ككل.
وكان الكونغرس في نيكاراغوا قد مرر، أمس الجمعة، قرارًا يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات تتزامن مع الذكرى السنوية لمعركة طوفان الأقصى والعدوان على غزة.
وقالت روزاريو موريو نائبة الرئيس دانييل أورتيغا لوسائل الإعلام الرسمية: “طلب رئيسنا من وزارة الخارجية المضي قدما في قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية والمجرمة”.
يشار إلى أنه في 28 مارس عام 2017، أعادت نيكاراغوا و”إسرائيل” العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد أن قطعها أورتيغا عام 2010
وكانت نيكاراغوا طلبت رسميا في وقت سابق الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل”.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن العدو الصهيوني حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وفي الوقت الذي تبادر دولا في أمريكا اللاتينية ككولومبيا ونيكاراغوا وفنزويلا على قطع علاقاتها مع كيان العدو لاتزال دولا عربية وإسلامية تواصل علاقاتها مع الكيان دون أدنى اكثراث لما يجري في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com