المنبر الاعلامي الحر

اختتام تدريب 250 نحالًا في محافظة الحديدة

يمني برس |
اختتمت في محافظة الحديدة، اليوم، دورة تدريبية في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، نظمتها الهيئة العامة لتطوير تهامة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي.

هدفت الدورة -على مدى أسبوع- إلى تأهيل 250 نحّالًا، من مديريات المراوعة وباجل والزهرة، في إدارة المناحل وتحسين جودة إنتاج العسل، بإشراف وحدة العسل.

وفي الاختتام، أشار مدير المنطقة الزراعية الوسطى، المهندس يحيى حاتم، إلى أهمية الدورة لتشكيل وحدات النحل في المديريات الثلاث تحت مظلة الجمعيات؛ للارتقاء بالخدمات المقدمة للنحالين وتحسين تسويق منتجاتهم، وضمان الحصول على أسعار عادلة لمنتجات تعزز من صمودهم الريفي، وتساهم في تحسين الإنتاجية، وتعزيز الاقتصاد المحلي.

ولفت إلى أن الدورة تأتي في إطار جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية؛ لتعزيز التنمية المستدامة في المناطق الزراعية، وتحسين الظروف الاقتصادية للنحالين في محافظة الحديدة.

من جانبه، أوضح مسؤول وحدة العسل، يحيى القديمي، أن الدورة تأتي لتلبية احتياجات النحالين، بما يساهم في رفع مستوى جودة العسل، وتحسين ظروف المزارعين.

وفي ختام الدورة، تم توزيع ثلاثة آلاف و750 خلية نحل حديثة؛ بواقع تسع خلايا بلدي مملوءة بالنحل، وعدد ست خلايا حديثة مع أدوات نحلية كأصول إنتاجية لصغار النحالين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com