المنبر الاعلامي الحر

جنوب أفريقيا تعاود جر العدو الصهيوني إلى محكمة العدل الدولية

يمني برس – كيب تاون :

أكد تقرير صادر عن “صحيفة أي وتنس الجنوب أفريقية” اليوم الإثنين أن حكومة جنوب افريقيا اثبتت بالأدلة ارتكاب الكيان الصهيوني جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة .

ونقل التقرير عن وزير العلاقات الدولية رونالد لامولا بقوله إن “الذكرى السنوية لجنوب أفريقيا في قضيتها بالإبادة الجماعية ضد إسرائيل سيُظهر أن مثل هذه الجرائم قد ارتُكبت في الأراضي الفلسطينية في غزة”.

وقال رونالد لامولا انه ” وعلى الرغم من أن الأدلة بمناسبة الذكرى السنوي سرية ولا تستطيع الحكومة الكشف عن محتوياتها بالكامل، إلا أنها تعتقد أن لديه قضية قوية “، مشيرا الى ان لأمر متروك للمحكمة إذا كانت تريد فتحه، ولكن يمكننا أن نقول إننا نعتقد أن لدينا أدلة جنائية شاملة ستكون قادرة على إقناع المحكمة بأن الإبادة الجماعية قد ارتكبت بالفعل في غزة”.

وأوضح التقرير ان ” اليوم الاثنين هو الموعد النهائي للحكومة لتقديم حججها الرئيسية إلى أعلى محكمة في العالم، محكمة العدل الدولية (ICJ) بعد إطلاق القضية في ديسمبر الماضي حيث قُتل أكثر من 40 ألف فلسطيني منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة منذ أكتوبر 2023م.

وأضاف التقرير انه ” منذ إطلاق القضية في لاهاي، توجهت جنوب افريقيا إلى المحكمة أربع مرات للحصول على تدابير مؤقتة في محاولة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين الفلسطينيين، وقد صدرت ثلاثة أوامر لصالحها هذا العام، على الرغم من أنها لم يكن لها تأثير يذكر على جميع أشكال الهجمات على حياة الفلسطينيين والخدمات الأساسية والمجتمع الأوسع”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com