المنبر الاعلامي الحر

ارتقاع قيمة صادرات الأسلحة الألمانية للكيان الصهيوني إلى 360 مليون يورو

يمني برس – برلين :

أكدت “صحيفة غلوبس الامريكية” اليوم الاثنين، ارتفاع صادرات الحكومة الألمانية من الأسلحة الى الكيان الصهيوني بشكل حاد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، رغم اعتراضات الناشطين وجماعات حقوق الانسان.

وذكر التقرير أنه على عكس التقارير التي تفيد بأن ألمانيا فرضت حظرا غير معلن على الأسلحة على الكيان الصهيوني، لتظهر البيانات الجديدة أن الصادرات العسكرية الألمانية قفزت في الواقع بشكل حاد في الأشهر الأخيرة مما يؤكد تواطؤ الحكومة الألمانية في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة “.

وأضاف انه “ووفقا لبيانات وزارة الخارجية، وافقت ألمانيا في الأشهر الثلاثة الماضية وحدها على صادرات عسكرية للكيان بقيمة حوالي 94 مليون يورو او ما يعادل حوالي 102 مليون دولار”.

وبين التقرير ان ” الأرقام تؤكد ما قاله المستشار الألماني أولاف شولتز في مناقشة برلمانية قبل ثلاثة أسابيع، بأن مزاعم الحظر هي اتهامات كاذبة، فلم تقرر ألمانيا عدم توريد الأسلحة، وانه تم تزويد إسرائيل بالأسلحة وسنزودها بالأسلحة وهذا هو موقف الحكومة الفيدرالية”.

وأضاف شولتز ” لقد اتخذنا قرارات في الحكومة تضمن وجود شحنات إضافية من الأسلحة في المستقبل القريب، وبعد ذلك سترى أن هذه كانت اتهامات كاذبة”. بحسب قوله.

وأشار التقرير الى انه “وفقًا للتقديرات، ستتجاوز الصادرات العسكرية الألمانية إلى كيان الاحتلال الصهيوني هذا العام تلك التي تم إجراؤها في عام 2022 بـ 32 مليون يورو) و عام  2021 بـ 88 مليون يورو، ومع ذلك، لا يزال عام 2023 هو عام الذروة للصادرات العسكرية  الألمانية إلى الكيان بإجمالي 360 مليون يورو، معظمها بعد العدوان العسكري على غزة في أكتوبر الماضي “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com