المنبر الاعلامي الحر

مثقفين وحقوقيين ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مبنى محافظة تعز تضامناً مع مؤسسة الشهيد مصلح

يمني برس _ خاص 934683_475317289210164_1971358145_n

شهدت محافظة تعز اليوم الاحد 5 مايو 2013 وقفة إحتجاجية أمام مبنى المحافظة نفذها العديد من المثقفين والحقوقيين بسبب إغلاق إدارة معرض الكتاب للجناح الخاص بمؤسسة الشهيد زيد علي مصلح التابعة لأنصار الله بسبب قرارات حزبية.

وكان جناح مؤسسة الشهيد في الأيام الاولى من مشاركته يتعرض للتهديد ومحاولة الطرد من المعرض المقام بتعز من قبل مجموعة من عناصر الإصلاح وقياداته .

وأفاد مصدر مسؤول في أنصار الله أنه عند التواصل مع مدير المعرض أفاد بأن هنالك ضغوطات من قبل الإصلاح بضرورة منع مؤسسة الشهيد من المشاركة ، وأفاد المصدر أنه خلال الأخذ والرد مع العناصر التابعة للإصلاح وما سبب قيامهم بهذا العمل ؟ أجابوا نحن لا نسمح بالفكر المجوسي الرفضي أن يصل إلينا.

كما ابدى الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام استغرابه من الانزعاج الوهابي من مشاركة مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح في معرض الكتاب بمدينة تعز وقال بأن هذا الانزعاج يكشف حالة التعصب الأعمى والإنحطاط المدوي للوهابية ومن يقف خلفها والخوف الشديد من الثقافة القرآنية النيرة ووصولها إلى الناس لأنها كما قال تفضح واقعهم وتكشف عمالتهم للأمريكيين والإسرائيليين وتدعوا الناس إلى الوحدة تحت راية القرآن الكريم ونبذ كل الخلافات والدعوات المذهبية العنصرية ؟
وتساءل الناطق الرسمي لماذا ينزعجون ؟ أليس لديهم عشرات من دور النشر تعبر عن فكرهم ومعتقداتهم ؟ أليس المئات بل الآلاف من مساجد اليمن تعلن صراحة كل جمعة وكل ليلة تكفير وتفسيق أنصار الله وكل من يخالفهم ؟
كما استغرب محمد عبد السلام من صمت مختلف القوى على هذه التصرفات المنافية لأبسط الحقوق والحريات والحديث كذبا وزورا عن وقائع وأكاذيب هنا أو هناك لا صلة لها بالواقع فيما الوهابية في تعز كما هو الحال في كل محافظات الجمهورية تتحرك بشكل واضح وتهدد على مرأى ومسمع من الجميع ومساجدهم تعلن الكفر وتبيح القتل صراحة.

كما دعا المحتجون أمام مبنى المحافظة كل الأحرار إلى التضامن مع الحقوق والحريات والكلمة ورفض هذه الممارسات العنجهية والإقصائية التي ترفض الآخر وتستخدم أبشع الوسائل تجاه من يخالفها .
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية العديد من الشعارات منها :
-لا للإرهاب الفكري
– لا لمصادرة الحقوق والحريات
– لا لممارسة الإرهاب الديني وإقصاء الآخر
– لا لإثارة النعرات الطائفية لأغراض سياسية

كما أكد الحقوقيين والمثقفين بأن إغلاق مؤسسة الشهيد / زيد علي مصلح من قبل إدارة المعرض دليل على عدم القبول بالآخر وهذا يهدد مؤتمر الحوار الوطني ومؤشر على عدم نجاحه .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com