المنبر الاعلامي الحر

موجة تنديد واسعة بالمجزرة الوحشية لطيران العدوان بحق عشرات المدنيين في الخوخة بالحديدة

يمني برس – تقرير

شهدت الساحة المحلية اليوم موجة واسعة من التنديدات والاستنكارات للمجزرة المروعة التي نفذها طيران العدوان بحق عشرات المدنيين في سوق شعبي بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة .

حيث أدان فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن بشدة المجزرة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي في سوق شعبي بمديرية الخوخة محافظة الحديدة ..

وأكد فرع التحالف في بيان صادر عنه : أن هذه المجازر تندرج في إطار جرائم الحرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني ولا تسقط بالتقادم . وأوضح البيان أن الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ قرابة العامين من حرب إبادة جماعية نتج عنها قرابة 12 ألف قتيل من المدنيين يضع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان في مواجهة مباشرة مع مبادئها التي تحرم قتل المدنيين .

ودعا البيان كافة الأطراف إلى وقف العنف والعودة إلى طاولة الحوار لإخراج اليمن من النفق المظلم الذي يعيشه منذ عامين , مؤكداً دعمه الكامل لكافة الجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام بما يحقن دماء اليمنيين ويوقف الخراب والدمار الذي يتعرض له اليمن .

من جانبها .. أدانت منظمة مناصرون للحقوق والحريات الجريمة. داعية ً في بيان لها : المنظمات المحلية و العالمية المعنية بحقوق الإنسان إلى القيام بمسؤولياتها في إدانة هذا العدوان الظالم والتحقيق في جرائمه المتتالية التي تؤكد تعمده حصد المزيد من أرواح المدنيين بأسلوب متوحش ومتعطش للدماء .

وحمّل البيان تحالف العدوان بقيادة السعودية ومن يدعمه ويغطي على جرائمه وتدميره الممنهج لمقومات الحياة مسئولية ما يتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً ، منوهاً إلى أن هذا الاستهداف الممنهج والقتل المتعمد للمدنيين يكشف عن الوجه الآخر للمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان .

إلى ذلك أدان المجلس الأعلى لإتحاد منظمات المجتمع المدني، الجريمة البشعة لطيران العدوان بحق الموطنين بمديرية الخوخة بالحديدة.

وأوضح في بيان له : أن هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة فقد أصبح تحالف العدوان يرتكب كل جرائمة الوحشية على مرأى ومسمع من العالم وكل منظماته دون أي خجل أو تردد وبكل جرئة يرتكب الجريمة تلو الجريمة.

وحمل المجلس الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي وحلفائه بحق أبناء اليمن” .

ودعا أبناء الشعب اليمني وكل الناشطين والأحرار وكل المعنيين بالشأن الإنساني إلى فضح جرائم هذا النظام ومواصلة التحركات لمواجهة جبروته.

من جهتها قالت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها : أن تحالف العدوان بات يستهدف المواطنين بطرق مباشرة ومتعمده ولا أخلاقية بمختلف الأسلحة المحرمة دولياً وارتكاب ابشع الجرائم والمجازر بحق المدنيين وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم واستهداف الأعيان والمنشآت المدنية والثقافية.

ونبه البيان المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في المجال الحقوقي أو الإنساني أو القانوني أو الإعلامي، إلى أن اليمن والشعب اليمني يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية، وتدمير شامل لمئات المنازل والمنشآت المدنية من مدارس ومستشفيات ومراكز صحية وموانئ ومطارات ومنشآت خدمية كشبكات الكهرباء والاتصالات ومنشآت حيوية لبقاء الإنسان كآبار الماء والسدود والمزارع ومخازن الأغذية وغيرها أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً.

وطالبت وزارة حقوق الإنسان مجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى إعمال حقوق الإنسان في اليمن دون تمييز أو استقصاء وسرعة إيقاف الأعمال الإرهابية والإجرامية التي ترتكبها دول تحالف العدوان ورفع الحصار الجائر بكافة أشكاله.

وأرتفع عدد شهداء مجزرة طيران العدوان المروعة في سوق مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة إلى 22 شهيدا وثمانية جرحى في حصيلة ما تزال أولية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com