المنبر الاعلامي الحر

القوات العراقية تُحرر منارة الحدباء وجامع النوري الذي ألقى فيه زعيم “داعش” خطبة “إعلان الخلافة” في عمق الموصل القديمة

يمني برس / عربي ودولي / متابعات

أفادت قناة الميادين عبر مراسلها في العراق ، بأن الساحل الأيسر للموصل بات مؤمناً بالكامل، وأن الشرطة الاتحادية العراقية حررّت  جامع الكرار ومنطقة السرجخانة ومنارة الحدباء وجامع النوري في الموصل القديمة.

ونقلت موفدة الميادين عن قائد الشرطة الاتحادية إن داعش أصبح ساقطاً عسكرياً، مضيفةً أن  12 إرهابياً تم قتلهم بحسب قائد الشرطة الاتحادية.

وأشار مراسل الميادين إلى مقتل انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين بعدما حاولا دخول سوق النبي يونس شرق الموصل.

وقال إن فلول داعش استهدفوا بقذائف المورتر المدنيين النازحين من مناطق سيطرته في الموصل القديمة، مشيراً إلى أن هناك خطة لإجلاء المدنيين وإلى أن إيقاع تنفيذها يفرضه الميدان.

كذلك تقدمت قطعات الشرطة الاتحادية في محاورها الثلاثة بحذر شديد وتعمل على عزل الإرهابيين ومحاصرتهم بعيداً عن تواجد المدنيين، لافتةً إلى أن القوات العراقية ستنجز مهامها القتالية في غضون أيام.

وأفاد مراسلنا بإلقاء القبض على أكثر من 500 مسلح حاولوا التسلل بين المدنيين النازحين من الموصل القديمة، بعدما أشارت معلومات للميادين أون لاين إلى أن فلول داعش عمدوا منذ فترة إلى محاولة تأسيس قاعدة تكون عاصمة له في الحويجة.

وإذ لفت إلى أن أبناء الموصل يشاركون القوات العراقية في عملية تحرير المدينة، كشف في الوقت نفسه  أن فرقة الرد السريع حررّت 4 ايزيديات كان يحتجزهن داعش في المشفى الجمهوري في حي الشفاء.

وقال مراسل الميادين إنّ القوات العراقية نجحت بتحرير مستشفى البتول ومبنى القاصرين، كما أخلت هذه القوات 20 طفلاً في حي الشفاء في الموصل. وبحسب مراسلنا، تصدت القوات العراقية لمحاولات فلول داعش الوصول إلى جامع الزيواني في الموصل القديمة.

وأشار قائد الاتحادية العراقية إلى أنّ القوات العراقية تتقدم في حب باب جديد وباب لكش في الموصل القديمة.

وكانت  القوات العراقية حررت منطقتي حضرة السادة والاحمدية في الموصل القديمة، وفق ما أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” وسط تصاعد حدة الاشتباكات في شارع الفاروق وسط المدينة القديمة.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ مغاوير النخبة يشتبكون مع فلول داعش في منطقة خزرج وفي محور باب جديد، وقد أكد قائد الشرطة الاتحادية أنّ قواته تسيطر على 70% من الموصل القديمة.

وفي السياق، اطّلع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على آخر المستجدّات العسكرية الخاصة بتحرير الجانب الايمن للموصل وأصدر التوجيهات لحسم المعركة.

مكتب العبادي قال في بيان  إنّ ذلك جاء خلال زيارته مقرّ قيادة العمليات المشتركة واجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية لعمليات قادمون يا نينوى موضحا أنه تمّت مناقشة خطط المعركة.

وقالت موفدة الميادين الأربعاء إن طائرات حربية عراقية أغارت بشكل مكثّف على مواقع لفلول داعش في المدينة، كما عملت الشرطة الاتحادية على استهداف طائرة مسيّرة لداعش فوق الموصل، مشيرة إلى حرب شوارع تدور في الأحياء المحتلة من قبل عناصر داعش في الموصل القديمة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com