المنبر الاعلامي الحر

منظمة #انتصاف : جرائم العدوان السعودي بحق الطفولة جرائم حرب ونطالب بتقديم المجرمين للعدالة

منظمة #انتصاف : جرائم العدوان السعودي بحق الطفولة جرائم حرب ونطالب بتقديم المجرمين للعدالة

يمني برس- متابعات

 

نددت منظمة انتصاف لحقوق المرأة و الطفل الجريمة الشنيعة التي ارتكبها مرتزقة تحالف العدوان السعودي في منطقة غافرة  في مديرية الظاهر محافظة #صعدة و التي أدت لمقتل امرأة و اصابة اثنين آخرين يومنا هذا الجمعة 27/محرم/1441 الموافق27/9/2019.

 

واستنكرت المنظمة استمرار جرائم العدوان بحق النساء و الأطفال للعام الخامس على التوالي، في مخالفة واضحة للقانون الإنساني الدولي والقواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، والتي تقتضي إحدى القواعد الأساسية في القانون الإنساني الدولي وجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”.

 

وقالت المنظمة: أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم  يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني ومنها مبدأ الإنسانية ،ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب وضد الإنسانية .

 

وطالبت منظمة #إنتصاف كل الحقوقيين الشرفاء في العالم و منظمات الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي بالقيام بواجباتهم تجاه الإنتهاكات و المجازر التي تحدث في اليمن ، كما طالبت بإجراء تحقيق دولي نزيه و محايد و تقديم المجرمين للعدالة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com