المنبر الاعلامي الحر

قيادي إصلاحي بمارب يكشف فضيحة مزلزلة حدثت بالمتحف التاريخي

قيادي إصلاحي بمارب يكشف فضيحة مزلزلة حدثت بالمتحف التاريخي

 

يمني برس- خاص

كشف عضو المجلس المحلي لمديرية الجوبة بمحافظة مارب الخاضعة لسيطرة مليشيا السعودية والقيادي بحزب الإصلاح جمال علي بحيبح عن سرقة كبيرة طالت الكنوز المعروضة بداخل متحف مارب التاريخي والذي يحتوي على 20 ألف قطعة أثرية وتاريخية من قبل عصابات مليشيا الإصلاح.

 

وكشف بحيبح تفاصيل الجريمة التي تسرت عليها السلطة المحلية  منذ عام وحتى اليوم في منشور له رصده محرر “يمني برس” على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” تحت عنوان بيان النعي.

 

وتطرق إلى أن عدد من كبير من الآثار تم بيعها من قبل عصابات الإصلاح, مطالبا السلطة المحلية بتشكل لجنة وجرد المحتوى, حتى يتم التعرف على كمية ونوع القطع الأثرية التي تمت سرقتها.

“يمني برس” ينشر نص المنشور كما ورد.

 

انعي للبشرية جمعاء مخزن متحف مارب الذي تم سرقة أغلى كنوزه قبل اكثر من عام بواسطة المليشيات التي تحرسه..ولم يتم التنبه لهذا الجرم الا بالمصادفة عندما كان أحد افراد العصابة ينقل احد الأصنام البرونزية في باص،والباص عمل حادث،ووجد الصنم بداخل حقيبة..مع العلم ان هناك عدد كبير من الآثار قد باعته العصابة من قبل..علما ان هذا المخزن يحتوي على 20 الف قطعة اثرية..

ومع ضخامة الجريمة تسترت السلطة المحلية على الحدث ولم نسمع منهم حتى توضيح،،ولانعلم اين هو مصير العصابة ،ولماذا لم يتم محاكمتهم..وهل لازالوا محبوسين اوتم اطلاق سراحهم..واين مصير الآثار التي بيعت،ولماذا لم يتم متابعتها واعادتها،بل والتعميم عليها دوليا،،

عموما،،للمخزن كشف جرد،،أطالب السلطة المحلية بتشكيل لجنه وجرد المحتوى الموجود،،لنعرف كم ونوع المسروقات..واعلان النتائج للشعب اليمني،،قد احتملتم امانه كبيرة..وانتم مسؤولون عنها بحكم سلطتكم..

ادعوا الجميع للتفاعل وجعل هذه الجريمة قضية رأي عام ..

وأتحمل المسؤلية القانونية والاخلاقية عن صحة. ماكتبت هنا..

واعتبر ماكتبت بلاغا للنيابة العامة..

صورة مع التحية للنائب العام.د.علي الاعوش

جمال علي بحيبح

 

 

انعي للبشريه جمعاء مخزن متحف مارب الذي تم سرقة اغلئ كنوزه قبل اكثر من عام بواسطة المليشيات التي تحرسه..ولم يتم التنبه…

Posted by ‎جمال علي بحيبح‎ on Thursday, October 24, 2019

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com