المنبر الاعلامي الحر

الرئيس هادي يُصدر قرار بضم شخصيتين من أنصار الله والحراك إلى قائمة مستشارية .

يمني برس _ صنعاء :

الطير

صدر يوم الاربعاء قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بضم شخصيتين لقائمة مستشاريه ، الاول من جماعة انصار الله، والثاني من الحراك الجنوبي ، تنفيذاً لاتفاق السلم والشراكة الموقع الاحد الماضي بين القوى السياسية في اليمن بعد إنتصار الثورة الشعبية

 

ونص المرسوم الرئاسي على تعيين صالح علي الصماد مستشارا لرئيس الجمهورية ممثلا لانصار الله ، والاخ ياسين عمر مكاوي مستشارا لرئيس الجمهورية ممثلا للحراك الجنوبي.

وينص اتفاق ما سمي “السلم والشراكة” على أن يقوم رئيس الجمهورية خلال ثلاثة أيام من توقيع هذا الاتفاق، بتعيين مستشارين سياسيين من أنصار الله والحراك الجنوبي السلمي. ويحدد الأخ رئيس الجمهورية مهام مستشاريه السياسيين وصلاحياتهم بحيث تستوعب مهامهم المنصوص عليها في هذا الاتفاق.

كما يجري رئيس الجمهورية مشاورات شاملة وشفافة مع جميع المكونات الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل فور توقيع هذا الاتفاق. وتهدف هذه المشاورات إلى تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر. وتكلف الحكومة الحالية بتصريف الشؤون العامة العادية حتى تشكيل الحكومة الجديدة. وتعتمد في تشكيل الحكومة الجديدة مبادىء الكفاءة والنزاهة والشراكة الوطنية، على أن تضمن مشاركة واسعة للمكونات السياسية.

ويضع المستشارون السياسيون لرئيس الجمهورية معايير المرشحين للمناصب في الحكومة الجديدة. وتتضمن هذه المعايير: النزاهة، والكفاءة، والتحلي بالخبرات اللازمة للحقائب الوزارية، والتزام حماية حقوق الإنسان وسيادة القانون والحياد في إدارة شؤون اليمن.

كما يرفع المستشارون السياسيون توصيات إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حول توزيع مقاعد الحكومة على المكونات السياسية، مع ضمان تمثيل المرأة والشباب-وفقا لبنود الاتفاق.

وينص كذلك الاتفاق على قف التصعيد السياسي والجماهيري والإعلامي ورفع مظاهر التهديد والقوة، و فور توقيع هذا الاتفاق واعتماد السعر الجديد للمشتقات النفطية واعلان رئيس حكومة جديد، تزال المخيمات التي أقيمت في محيط منشآت أمنية حيوية بالعاصمة صنعاء، ومن ضمنها حزيز، الصباحة، والمطار.

وببدء تشكيل حكومة جديدة تزال المخيمات التي أقيمت حول العاصمة صنعاء، وكذلك المخيمات في داخل العاصمة ونقاط التفتيش غير التابعة للدولة في صنعاء ومحيطها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com