المنبر الاعلامي الحر

استشهاد 45 شخص وجرح أكثر من 150 آخرون في تفجير انتحاري استهدف تجمع الثوار بميدان التحرير

يمني برس- خاص

1620602_378672815622463_2020424757665422027_n

اكد مصدر مسؤول في اللجنة الطبية للثورة أن 45 شهيداً على الأقل وأكثر من 150 جريحاً بينهم 40 في حالة حرجة سقطوا خلال التفجير الانتحاري الذي استهدف الحزام الأمني لشباب الثورة بميدان التحرير صباح اليوم جوار بوابة البنك اليمني للانشاء والتعمير وهذه الأرقام ماهي إلى حصيلة اولية ، كما وزع الشهداء على المستشفيات.

اللجنة المنظمة القت بياناً أمام الحشود الكبيرة بميدان التحرير عقب الانفجار الانتحاري الذي استهدف شباب الثورة أكد الثوار خلاله:

1- أن الاستهداف للثوار في هذا اليوم يحمل المسئولية الكامله عنها أمريكا وسفارتها في اليمن وعملائهم وأياديهم في الداخل .

2 _ نبشركم أيها الثوار أن ثورتكم وأرادتكم أنتصرت من جديد وألغي القرار الذي حاول السفير الامريكي فرض مرشحة عليكم لرئاسة الوزراء .

3 _ ندعوا جميع الفرقاء السياسيين من جميع المكونات والاحزاب الي التوافق على شخصية رئيس الوزراء بحسبب المعايير وفي أسرغ وقت لما فيه مصلحة الشعب .

 

من جانبه اعتبر القيادي في انصارالله وعضو اللجنة المنظمة الأستاذ خالد المداني ان ما حصل اليوم من تفجير انتحاري استهدف شباب الثورة بميدان التحرير هو تعبير واضح من القوى التي تقف ورى تعيين رئيس الوزراء الذي كانت تريد أن تفرضه أمريكا والقوى الخارجية على الشعب.

واعتبر المداني ان هذه الجريمة تاتي انتقاماً واضح من الشعب الذي رفض الخضوع او القبول بالاملائات الخارجية محملاً السفير الأمريكي وأجهزته الاستخباراتية وعملائه في الداخل مسؤولية هذه الجريمة .

وأضاف المداني أن توقيت هذه الجريمة كان في الوقت الذي رفض فيه أبناء الشعب اليمني قرارات السفارة الامريكية والاجنبية محاولين بفرض قرار تعيين رئيس الوزراء على الشعب أن يكرروا سيناريوا 2011 التي انتجت حكومة وفق وصاية خارجية وهذا الامر الذي لن يقبل به أبناء الشعب اليمني الحر . 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com