المنبر الاعلامي الحر

الطلاب اليمنييون المبتعثون في ماليزيا ينفذون وقفة إحتجاجية أمام الملحقية الثقافية بـ ” كوالالمبور ” للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لأكثر من نصف شهر .

يمني برس _ صنعاء : 

الطلاب اليمنيين في ماليزيا

نفذ الطلاب اليمنييون المبتعثون في ماليزيا اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية امام الملحقية الثقافية في العاصمة الماليزية كوالالمبور وفي عدد من الجامعات التي يتواجد فيها الطلاب اليمنيون في ولايات ماليزية عدّة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لاكثر من عشرين يوماً عن موعد صرفها المحدد وكما يبدو , عدم وجود أي أمل لصرفها في وقت قريب.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ما اسموه عدم التفات الجهات المعنية الى مشاكلهم المتمثلة في تاخير المستحقات التي تصرف لهم كل ثلاثة اشهر, وتأخير الرسوم الدراسية للجامعات الماليزية التي عادةً ما تتسبب في حرمانهم من الجلوس للامتحانات , وايقاف متكرر لكثير من الطلاب وتعليق دراستهم في اكثر من جامعة.

وطالب المحتجون بسرعة حل مشاكلهم ومعاناتهم بصورة جذرية حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم بصورة طبيعية يستطيع الطالب من خلالها تركيز جهودة على المواضيع الدراسية والتخصصات العلمية.

ويضيف الطلاب المحتجون ; نحن ضحية للفساد الاداري والعشوائية والبدائية في كل من وزارة التعليم العالي ووزارة المالية وغياب الموظفين المتكرر في الملحقية الثافية , والذي تسبب في تعليق ملفات الطلاب وقضاياهم لشهور ان لم تكن سنوات, ناهيك عن وجود ملحقين ماليين متنازعين في وقت واحد في سابقة قانونية عجيبة وسبب نزاعهما الى ارباك عمل الملحقية الثقافية دون وجود اي رقابة او مسئولية.

الجدير بالذكر; ان وقفة الطلاب الاحتجاجية لم تأتي الا بعد مخاطبة كل الجهات المعنية والبعثات الدبلوماسية وتوجيه رسائل رسمية ومذكرات تلو الاخرى بضرورة سرعة حل مشاكل الطلاب لكن دون جدوى.

ويهيب المحتجون بفخامة ريئس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي وكافة الجهات المعنية وكل القوى في الداخل الى الالتفات لاصوات ابنائهم الطلاب الدارسين في الخارج ومعالجة مشاكلهم المتكررة والتي تؤثر بشكل سلبي على تحصيل الطالب العلمي وكرامته ونفسيتة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com