المنبر الاعلامي الحر

30 شهيداً ضحية استهداف القاعدة لحافلة مدرسية باليمن و 145 ضحية اقتحام طالبان لمدرسة «بيشاور» في باكستان .

يمني برس _ باكستان :

طلاب اليمن وباكستان

أقدمت عناصر ما تسمى بالقاعدة في اليمن على تفجير سيارتان مفخختان استهدفت حافلة مدرسية تُقل طلاباً في مدرسة الخنساء بمدينة رداع بمحافظة البيضاء ( وسط اليمن ) ما أدى الى استشهاد 20 طالبة مدرسية و10 مواطنين آخرين .

وفي باكستان أقدمت حركة طالبان على اقتحام مدرسة ” بيشاور ” في مدينة بيشاور شمال غربي البلاد مخلفة مئات الضحايا مُعظمهم من الأطفال .

و ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي نفذه 6 مسلحين من ما يسمى بحركة “طالبان باكستان”  إلى 145 ضحية، غالبيتهم من الأطفال، ليصبح الهجوم الأكثر دموية في تاريخ باكستان.

ونقلت وكالة “اسوشيتد برس” عن المتحدث باسم الجيش الجنرال أسيم باجوا قوله: إن 132 طالباً و9 مدرسين قتلوا في الهجوم الذي استمر ثماني ساعات على مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور، وأصيب العشرات من التلاميذ في هذا الهجوم.

وقال مصدر عسكري إن عملية الجيش الباكستاني لإنقاذ التلاميذ المحاصرين في المدرسة، التي يديرها الجيش، انتهت بعد معركة مع مسلحي طالبان دامت 9 ساعات.

وقال شهود في بيشاور في وقت سابق: إن انفجارا قويا هز المدرسة، وأن مسلحين دخلوا من صف إلى آخر، وأطلقوا النار على التلاميذ، فيما أكد الجيش الباكستاني مقتل 3 من المسلحين، أحدهم فجر نفسه داخل مبنى المدرسة.

إلى ذلك تناقلت وكالات الأنباء خبر تبني حركة “طالبان باكستان” مسؤوليتها عن العملية وقال الناطق باسم هذه الجماعة محمد خراساني، عند تبنيه الهجوم: “لقد نفذنا الهجوم، بعدما تحققنا من أن أولاد عدة مسؤولين كبار في الجيش يتلقون تعليمهم في هذه المدرسة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com