المنبر الاعلامي الحر

البخيتي: أمريكا كانت تراهن على حسم المعركة خلال شهر من بداية الحرب على اليمن

البخيتي: أمريكا كانت تراهن على حسم المعركة خلال شهر من بداية الحرب على اليمن

يمني برس:

 

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي، يوم الأحد، أنّ “عمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية مستمرة حتى تحرير كامل اليمن”، مشيراً إلى أنّ “دول العدوان تتحمل مسؤولية التصعيد الأخير”.

 

وذكر البخيتي لقناة الميادين أنه “ليس أمام الشعب اليمني من خيار سوى المواجهة والتصدي للعدوان”، معتبراً أنّ “صمود الشعب اليمني ليس له مثيل في التاريخ”.

 

في سياق متصل، أوضح البخيتي أنّ “أهمية مأرب بوجود النفط فيها وبكونها العاصمة التاريخية لليمن”.

 

وقال البخيتي إنّ “أمريكا كانت تراهن على حسم المعركة خلال شهر من بداية الحرب ولم يحصل ذلك”، مضيفاً أن “تحالف العدوان يخوض معركة النفس الأخير بعد أن أطلق على الحرب اسم النفس الطويل”.

 

وتابع البخيتي: “يوجد تحول كبير جداً في ميزان القوى لمصلحة اليمن على دول العدوان”،مشيراً إلى أنّ دول العدوان “عمدت إلى التصعيد في كل الجبهات للتغطية على معركة مأرب”.

 

عضو المكتب السياسي لـ”أنصار الله” قال إنّ “عناصر من قوات المرتزقة التي تقاتل على الحدود ترغب بالعودة للعاصمة صنعاء لكن يتم منعها”، مؤكداً أنّ “معظم أبناء مدينة مأرب هم ضد دول العدوان”.

 

ودعا البخيتي أبناء مدينة مأرب لـ”اتخاذ الموقف الصحيح ودعم القوات المسلحة اليمنية”، متوجهاً لهم: “نقول لأبناء مأرب أنهم في أمان ومن لم يشارك في الحرب فهو آمن”.

 

وفيما يتعلق بمدينة تعز، ذكر البخيتي أنّ “دول العدوان جعلت منها ضحية للتغطية على معاناة اليمنيين”، مشدداً على أنه “حاولنا تحييد تعز عن ويلات الحرب لكن دول العدوان رفضت ذلك”.

 

وأوضح أنّ “الجزء المحاصر في تعز هو الذي تحت سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية”، قائلاً: “يدعون كذباً أن قواتنا تحاصر تعز وهذا الكلام غير صحيح”. هذا ولفت البخيتي إلى أنّ “داعش والقاعدة وأمريكا والسعودية يقاتلون في صف واحد في اليمن”.

 

وقال البخيتي “نحن لا نراهن على الخيار العسكري بل مع السلام الحقيقي”، مضيفاً أن “ما يقدمه الأمريكيون هو رؤية للسلام لكنه في الواقع مشروع استسلام”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com